الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة تعرب عن تقديرها لتصريحات رئيس الوزراء الإيطالي التي دعا فيها للحوار مع حماس

نشر بتاريخ: 14/08/2007 ( آخر تحديث: 15/08/2007 الساعة: 00:02 )
غزة -معا- أعربت الحكومة المقالة عن تقديرها لتصريحات رئيس الوزراء الإيطالي السيد "رومانو برودي" والتي دعا فيها الغرب إلى الحوار مع حركة حماس، وكذلك لتقرير لجنة الخارجية في البرلمان البريطاني والتي انتقدت فيها حكومتهم بسبب موقفها من حركة حماس.

وأكد الدكتور محمد المدهون رئيس ديوان رئيس الوزراء المقال :"بأن هذه التصريحات المتوالية تاتي إدراكاً لحجم الخطأ الكبير الذي ارتكبوه في طريقة تعاملهم مع الحكومة الفلسطينية التي ترأستها حركة حماس خلال الفترة الماضية".

وأشار المدهون "أن تلك المقاطعة والحصار التي فرضت على الحكومة التي تترأسها حماس أضرت بالوضع في الشرق الأوسط، وأنه كان من الخطأ عدم التحاور مع الحركة والتي وصلت إلى سدة الحكم السياسي بانتخابات ديمقراطية".

وأثنى المدهون على ذات الموقف من اللجنة والذي دعت فيه طوني بلير مبعوث الرباعية في الشرق الأوسط إلى ضرورة التعاطي مع كافة الأطراف بما فيها حركة حماس، وعدم الرضوخ أو الاستجابة للضغوط الأمريكية التي تقاطع الحكومة الفلسطينية بقيادة الحركة، وكذلك الدعوة التي وجهتها اللجنة الى مختلف الأطراف من أجل بذل كل الجهود لتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية قوية تستطيع التعامل مع المحيط الاقليمي والدولي.

ودعا المدهون كافة الأطراف العربية والدولية إلى ضرورة اتخاذ خطوات جدية في هذه الاتجاهات، وخاصة فيما يتعلق بكسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وكذلك انهاء المقاطعة السياسية والمالية التي تمارس على الحكومة التي تترأسها حركة حماس، وذلك من أجل دعم الاستقرار والهدوء في المنطقة .