الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمدالله يطلع السفير البرازيلي على آخر الانتهاكات وتطورات الاعمار

نشر بتاريخ: 12/11/2014 ( آخر تحديث: 12/11/2014 الساعة: 15:36 )
رام الله - معا - قال رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله إن العلاقة التي تربطنا مع البرازيل علاقة صداقة تاريخية، ونقدر الجهود البرازيلية المبذولة في دعم صمود أهلنا في قطاع غزة من خلال تنفيذ العديد من المشاريع هناك سواء كان بترميم المباني المدمرة، او تنفيذ المشاريع التنموية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء في مقر رئاسة الوزراء برام الله، السفير البرازيلي لدى فلسطين باولو روبيرتو، حيث أطلعه على آخر تطورات الوضع السياسي، وعملية إعادة إعمار قطاع غزة، بالإضافة الى الإنتهاكات الإسرائيلية المستمرة في مختلف المناطق، والتي كان آخرها حرق مسجد في قرية المغير غرب رام الله.

كما ناقش الحمد الله مع السفير آخر تطورات المصالحة الفلسطينية وإنهاء الإنقسام، مؤكداً إلتزام حكومة الوفاق الوطني في المضي قدماً بهذه الخطوة نظراً لأهميتها في تأسيس الدولة الفلسطينية. كما أطلعه على سير عمل اللجنة الإدارية والقانونية التي تبحث في أوضاع الموظفين المدنيين في القطاع.

بدوره أطلع السفير البرازيلي الحمد الله على المشاريع التني تنفذها حكومته في مختلف المحافظات الفلسطينية، مؤكداً إلتزام حكومته في الإستمرار بدعم فلسطين مالياً وسياسياً.