الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله: المشاريع اليابانية توفر فرص عمل وتنهض بواقع الاقتصاد

نشر بتاريخ: 12/11/2014 ( آخر تحديث: 13/11/2014 الساعة: 16:04 )
رام الله - معا - قال رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله إن الدعم الذي تقدمه الحكومة اليابانية من خلال وكالة "جايكا" التي تعمل على تنفيذ العديد من المشاريع الإقتصادية والتنموية في جميع القطاعات، إنما يشكل خطوة أساسية في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقبلية، والمساعدة في النهوض بالإقتصاد الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقائه في مقر رئاسة الوزراء برام الله اليوم الأربعاء، رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" أكاهيكي تاناكا، وبحضور نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد د. محمد مصطفى، حيث أطلعه على تطورات الوضع السياسي، وعملية إعادة إعمار قطاع غزة، وسبل تعزيز التعاون المشترك.

وأكد الحمد الله خلال اللقاء على أهمية المشاريع التي تنفذها الوكالة وبالأخص في قطاع غزة، كونها تساعد على النهوض بواقع الإقتصاد الصعب هناك، من حيث توفير العديد من الوظائف، والمساهمة في تطوير مختلف القطاعات لا سيما الصناعة والزراعة.

كما أشار الحمد الله الى الدور الفاعل الذي يلعبه مشروع المنطقة الصناعية في مدينة أريحا الذي تنفذه الوكالة، حيث يشهد إقبالاً مميزا من قبل الشركات الفلسطينية، داعياً الوكالة الى تنفيذ العديد من هذه المشاريع في مختلف محافظات الوطن.

بدوره شدد تاناكا على إلتزام الوكالة في إنشاء المزيد من المشاريع في مختلف القطاعات والمحافظات، مؤكدا على أهمية تنفيذ توصيات مؤتمر "سيباد" الذي انعقد في إندونيسيا العام الماضي والذي أوصى بتشكيل لجنة تقنية لتقديم المساعدة في فلسطين للنهوض بواقعها الإقتصادي.