الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تستنكر اعتقال ممثلها في نقابة الموظفين العموميين

نشر بتاريخ: 12/11/2014 ( آخر تحديث: 12/11/2014 الساعة: 17:20 )
نابلس - معا- إستنكرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة نابلس بشدة اعتقال عدد واسع من النقابيين وعلى رأسهم ممثلها في نقابة الموظفين العموميين الرفيق زاهي سوالمة على خلفية عضويته في نقابة الموظفين العموميين .

وطالبت الجبهة السلطة التنفيذية الى عدم زج نفسها في القضايا النقابية والمطالبية للموظفين وفتح المجال أمام النقابات والاتحادات بالتعبير عن رأيها بحرية ومواصلة النضال المطالبي لتحقيق أهدافها بحياة كريمة لعموم الموظفين والعاملين في الوظيفة العمومية ، بما لا يتعارض مع القانون الاساسي للسلطة الوطنية وتوسيع هامش حرية التعبير عن الرأي وصون الحريات العامة للموظفين وعدم ترهيبهم بالاجراءات الامنية التي تتعارض تماماً مع روح القانون الاساسي وتخلق حالة من الاستياء وعدم الاستقرار ، وتأشر الى أزمة في العلاقة القائمة ما بين السلطة التنفيذية والسلطة القضائية والتشريعية .

وطالبت الاجهزة الامنية الافراج الفوري والعاجل دون قيد أو شرط عن كافة النقابيين المعتقلين لديها وفي المقدمة منهم كادرها زاهي سوالمة .

كما دعت كافة العاملين في الوظيفة العمومية والنقابات والاتحادات الوقوف الى جانب زملائهم ضد سياسة قمع الحريات العامة والخاصة والحد من حرية العمل النقابي .