الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

20 يوما لإغلاقه.. مطالبات بفتح معبر رفح أمام العالقين

نشر بتاريخ: 13/11/2014 ( آخر تحديث: 13/11/2014 الساعة: 14:13 )
غزة- معا - ناشد عدد من الفلسطينيين العالقين في مصر وبعض الدول العربية والاوربية مصر فتح المعبر المغلق منذ عشرين يوما وتمكينهم من العودة الى قطاع غزة.

وقال طلال سليم احد العالقين في الجانب المصري "منذ عشرين يوما ونحن عالقون في مصر، ولا احد يمد لنا يد المساعده او حتى يتكلم عنا"، مبينا انه خرج من غزة بتحويلة طبية وبعد انتهاء علاجه يحتاج الى استكمال العلاج في غزة.

ويتابع: "لقد نفذت اموالنا والوضع فى الجانب المصري ليس على ما يرام"، داعيا السلطات المصرية من الجانب المصري والفلسطيني حل مشكلتهم التي تتفاقم مع يوما بعد يوم في ظل استمرار اغلاق معبر رفح البري.

من جهته دعا كامل ابو ماضي وكيل وزارة الداخلية في غزة السلطات المصرية لفتح معبر رفح بشكل دائم وعدم إغلاقه بتاتا مشددا انه "لا مبرر لإغلاقه".

وقال ابو ماضي: "لقد تم اغلاق المعبر منذ فترة طويلة، وبقي العالقون في الخارج يتكبدون نفقات كبيرة بعيدا عن بيوتهم وأهليهم، ويوجد في قطاع غزة حالات حرجة تحتاج إلى السفر لاسباب كثيرة، والأمر يتطلب فتح معبر بشكل دائم ليخرج المواطن الفلسطيني بسهولة إلى الخارج".

كما دعا ابو ماضي العالم بتحمل مسؤولياته تجاه المواطن الفلسطيني في قطاع غزة ورفع الحصار كاملا عن قطاع غزة.

وتغلق مصر المعبر منذ الرابع والعشرين من الشهر الماضي في اعقاب تفجيرات وقعت في سيناء وادت لمقتل واصابة العشرات من الجنود المصرين.

وادى اغلاق المعبر الى احتجاز مئات الفلسطينيين في مصر والدول العربية والاوربية اضافة الى عشرات المحتجزين في مطار القاهرة الدولي .