الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الاتحاد العام لعمال فلسطين يجري مباحثات نقابية بالعراق

نشر بتاريخ: 13/11/2014 ( آخر تحديث: 13/11/2014 الساعة: 11:53 )
القدس- معا - بدعوة من الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق توجه يوم امس الاول وفدد من الاتحاد العام لعمال فلسطين مؤلف من اعضاء الامانة العامة عبد الهادي طه وتيسير جياوي وغازي ابو الهيجاء في زيارة الى العراق.

حيث التقوا في مقر الاتحاد وخلال زيارتهم رئيس الاتحاد ستار دنبوس وعدد من النقابيين ورؤساء بعض النقابات الوطنية بالعراق.

واستقبل ستار دنبوس براك رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق وفد أتحاد العمال لدولة فلسطين الشقيقة الذي يزور بغداد حاليآ وشارك في الأستقبال السادة اعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء النقابات العامة ورحبوا بالوفد الزائر أجمل ترحيب وبعد أستراحة قصيرة تم عقد أجتماع بين الطرفين العماليين العراقي والفلسطيني.

وأفتتح الأجتماع رئيس الأتحاد العام مرحبآ مرة أخرى برئيس وأعضاء الوفد ثم أستعرض في كلمته الهيكل التنظيمي للاتحاد العام والنقابات العامة في بغداد والاتحادات المحلية والنقابات الفرعية في المحافظات.

وأشاد في معرض كلامه بالأخوة عمال فلسطين خاصة وبشعب فلسطين المناضل بشكل عام وتحدث عبد الهادي عبدالله طه رئيس الوفد اوعبر عن أعتزازه وأمتنانه للحفاوة والتقدير التي قبل بها الوفد منذ وصوله مساء يوم 11/11/2014 لأرض العراق مشيدآ بنفس الوقت بالمشاعر الصادقة التي ابداها الأخوة رئيس واعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء النقابات العامة.

ونوه خلال كلمته أن العراق وفلسطين هما من الاعضاء الموؤسسة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب كما أشارة الى أن هناك وفي بعض الدول العربية أتحادات تمثل عمال فلسطين في الشتات.

وقال إن العمال هم اللبنة الاساسية في بناء الدولة والمجتمع كما أبلغ الحاضرين بتحيات عمال فلسطين لعمال العراق وتحدث عن معاناة عمال فلسطين حيث يوجد بحدود (6000)عامل فلسطيني معتقل في سجون الاحتلال، وتلاه في الكلام تيسير جياوي معبرآ عن كبير سعادته بهذه الزيارة التي ستكون مثمرة بعون الله بعد ذلك تكلم السيد غازي أحمد معبرآ عن شكره وتقديره بما لقيه الوفد لحفاوة وتكريم بعد ذلك تكلم نائب رئيس الاتحاد واعقبه بالكلام السادة اعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء النقابات العامه في بغداد حيث عبروا في كلماتهم عن سرورهم بزيارة وفد عمال فلسطين لبلدهم بغداد متمنين لهم طيب الأقامة في حلهم وترحالهم وقدموا للوفد الفلسطيني.

وفي ختام الاجتماع تقدم رئيس وعضوي الوفد الزائر بالشكر والامتنان لرئيس واعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق على كرم الضيافة والحفاوة البالغة التي أحيطوا بها ، كما تقرر أن يعقب هذا الاجتماع عقد لقاءات مابين نقابتي الزراعة والخياطة الفلسطينيتين ونقابتي الزراعة والغزل والنسيج العراقيتين لعمل توأمة بين تلك النقابات في كلا البلدين الشقيقين كما أعلن الطرفان بانهم سيوقعون بروتوكلات تعاونياً مشتركاً للعمل بموجبها مستقبلآ خدمة للطبقة العاملة في العراق وفلسطين ثم قام الوفد بجولة تفقدية لأمانات الاتحاد واقسامه برفقة السيد رئيس الاتحاد وبعض أعضاء المكتب التنفيذي .