الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي الأسرى يشتكون من إجراءات تفتيش مذلة في سجن "عوفر"

نشر بتاريخ: 13/11/2014 ( آخر تحديث: 16/11/2014 الساعة: 13:01 )
نابلس- معا - اشتكى أهالي عدد من الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجن "عوفر" أو ممن تتم محاكمتهم في المحكمة العسكرية هناك من إجراءات تفتيش يمارسها الاحتلال وسجانيه بحق الزائرين من أهالي الأسرى وذويهم، ووصفت تلك العائلات ذلك بالمهين والمذل.

وفي حديث لمركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الانسان أوضح بعض أهالي الأسرى وخصوصا النساء تعرضهن لتعريتهن من الملابس أثناء التفتيش من قبل السجانين والمجندات الاسرائيليات، مبينين أنه يتم الاستهزاء بهم والسخرية منهم من قبل جنود الاحتلال هناك، وذلك يتضح من تصرفات الجنود والحراس.

كما بين أهالي الأسرى لمركز "أحرار" الصعوبات التي تواجههم والمشقة التي يتعرضون لها جراء سفرهم لمسافات طويلة مرهقة للقدوم للمحكمة، وكذلك الاوقات الطويلة التي يمكثونها بانتظار جلسات المحكمة مما يزيد من معاناتهم، وكذلك اشتكوا من تضييقات الاحتلال عليهم ومنعهم من ادخال بعض الحاجيات ومستلزمات أبنائهم الأسرى.

ومن جانبه أكد مدير مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان فؤاد الخفش أن أهالي الأسرى يتعرضون لتضييقات حقيقية من قبل السجانين والحراس في مختلف السجون والمعتقلات الإسرائيلية، وأكد أنها سياسة ممنهجة يهدف الاحتلال من ورائها إذلال الأهالي والتنغيص عليهم وعلى أبنائهم الاسرى.

ونوه الخفش أن العديد من الأسرى الفلسطينيين باتوا يرفضون زيارات ذويهم لهم بالسجون ويطلبون منهم ذلك صراحة خشية تعرضهم لتفتيش مذل ومهين لهم ولكرامتهم، وطالب الخفش بضرورة كشف وفضح انتهاكات الاحتلال وثنيه وردعه عن الاستمرار بتلك الإجراءات اللاإنسانية.