الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قسم الصحة النفسية في مستشفى الوفاء ينظم محاضرة تثقيفية لمصابي الحبل الشوكي

نشر بتاريخ: 15/08/2007 ( آخر تحديث: 15/08/2007 الساعة: 11:19 )
غزة- معا- نظم قسم الصحة النفسية في مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية محاضرة تثقيفية لمرضى المستشفى وذويهم حول " تأهيل مصابي الحبل الشوكي " وذلك في الصالة التعليمية في المستشفى .

وقال أخصائي الصحة النفسية سمير بدح أن المحاضرة تضمنت عرض فيلم وثائقي حول كيفية التعامل وتأهيل مصابي الحبل الشوكي، مشيرا الى أن ذلك يأتي ضمن فعاليات التثقيف الصحي، والعمل على مساعدة الجرحى والمصابين على المشاركة الفاعلة في عملية التأهيل وزيادة وعيهم بالأوضاع الجديدة لهم وكيفية التكيف معها والعمل على إعادة دمجهم في المجتمع .

وأوضح بدح أن قسم الصحة النفسية يبذل جهدا كبيرا مع الحالات المرضية في المستشفى في العمل على تهيئتهم نفسيا للظروف الصحية الجديدة لهم ، مشيرا الى أن القسم يعقد باستمرار أنشطة ترويحية وتثقيفية للمرضى والجرحى.

وأشار بدح الى أن قسم الصحة النفسية يعمل على تقديم الرعاية والإرشاد النفسي لنزلاء المستشفى كبارا وصغارا، رجالا ونساءً، وكذلك تحقيق الأمن النفسي والانفعالي والتوافق الذاتي والعمل على إشباع الحاجات النفسية للمرضى وإشعارهم بالحب والقبول والاحترام كما يهدف إلى التعرف على عوامل التكيف للضغوط النفسية وتعزيز الإيجابي منها .

وقال بدح " انه يتم من خلال القسم شمل أسرة المريض وأصدقائه بالرعاية النفسية المقدمة وتفهم مشاكلهم النفسية والانفعالية والتعامل معها، ووضعهم في حالة المريض باعتبارها عنصرا هاما في عملية التأهيل " .