الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحية: حل المشاكل الداخلية هو الذهاب للانتخابات

نشر بتاريخ: 13/11/2014 ( آخر تحديث: 13/11/2014 الساعة: 15:33 )
الحية: حل المشاكل الداخلية هو الذهاب للانتخابات
غزة- معا - أكد النائب في المجلس التشريعي خليل الحية أن الحل الأمثل للحالة الفلسطينية هو الذهاب إلى انتخابات عامة، رئاسية، وتشريعية، ومجلس وطني، متهما الرئيس محمود عباس وحركة فتح بتعطيل متعمد للحكومة بهدف منعها من ممارسة أعمالها في غزة.

وشدد الحية في تصريحات صحفية وزعها المكتب الإعلامي للمجلس التشريعي أن أبو مازن لم يعط الحكومة الغطاء السياسي المطلوب وهي حكومة ضعيفة بالأساس.

وأكد الحية أن كتلة التغيير والإصلاح لن تقبل باستمرار تعطيل المجلس التشريعي، مؤكدا أن كتلته ستدعو المجلس لعقد جلساته الطبيعية ويواصل سن القوانين والتشريعات، وكذلك محاسبة الحكومة القائمة قائلا:" ومن حقنا منحنا الثقة من عدمه ومن حقنا أن نحاسبها ونراقبها وننزع الثقة عنها بالبعد الوطني".

وأشار الحية إلى أنه في حال رفضت الحكومة الاستجابة للمراقبة والمحاسبة، سيعلنون سحب الثقة من الحكومة، سواء عبر المجلس التشريعي أو عبر تفاهمات وطنية وفصائلية.

واتهم الحية حكومة التوافق والوكالة والاحتلال بالعمل على تأخير إعادة الاعمار في قطاع غزة.

وطالب الحية السلطات المصرية فتح معبر رفح على مدار الساعة، متسائلا عن ذنب الشعب الفلسطيني باستمرار إغلاق المعبر الذي يعتبر البوابة الوحيدة لفلسطين نحو العالم.

وأكد الحية على حالة الصدمة التي تعتري المجتمع الفلسطيني من وضع السكون العربي والإسلامي تجاه ما يجري من تغول للاحتلال والمستوطنين في القدس والمسجد الأقصى.