الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة العدل بالحكومة المقالة وديوان الموظفين يجريان إمتحان لتعيين وكلاء ومعاوني النيابة العامة

نشر بتاريخ: 15/08/2007 ( آخر تحديث: 15/08/2007 الساعة: 11:46 )
غزة - معا - أجرت وزارة العدل في الحكومة المقالة وديوان الموظفين بغزة ، إمتحان لتعيين وكلاء ومعاوني النيابة العامة .

وقال مكتب وكيل الوزارة في بيان صحافي أصدره اليوم الأربعاء أن عدد المتقدمين للإمتحان بلغ 152 من أصل 191 متقدم، مؤكداً أن الإمتحان جرى في أجواء هادئة ومريحة وفق النظام والقانون .

وأشار الى أن الدكتور أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة ، والدكتور يوسف المنسي ووزير العدل بالحكومة المقالة ، والأستاذ محمد عابد المستشار القانوني لرئيس الوزراء المقال، و إسماعيل جبر وكيل مساعد وزارة العدل تفقدوا قاعات الامتحان واطمئنوا على سير عملية الامتحانات.

وذكر البيان أنه سيجري الإعلان عن نتائج الامتحان في الأيام القليلة القادمة، منوهاً الى أنه يجرى حالياً استكمال باقي الإجراءات المتعلقة بإلامتحان الشفوي الذي سيعقد للأشخاص الناجحين في الامتحان التحريري.

يشار الى أن د.المنسي أكد في تصريحات سابقة أن قرار تعيين وكلاء ومساعدي نيابة جدد جاء بسبب "عدم تعاون الوكلاء الحاليين مع جهاز الشرطة الفلسطينية بشأن الجرائم التي تقع في المجتمع بحجج واهية ومسيسة من قبل رام الله".

وأوضح أن الوكلاء الحاليين يعتبرون القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية، غير شرعية والشرطة النظامية مقالة بناء على المرسوم الرئاسي القاضي بذلك.

ولفت وزير العدل في حكومة هنية إلى أن تعيين وكلاء نيابة ومساعديهم لا يحتاج لتصديق الرئيس حسبما يدعي النائب العام، حيث إنه وفقا لقانون السلطة القضائية فإن ذلك من صلاحيات وزير العدل، معلناً أنه سيتم استبدال كل من سيستمر في الاستنكاف عن أداء عمله بشخص أخر مؤهل، ولديه الاستعداد لخدمة شعبه رغم كل الصعوبات.

وشدد على رغبة الحكومة بغزة في إثبات القانون وفقاً للنظام والدستور بعيداً عن "التسييس الذي هو عملية غير أخلاقية وغير إنسانية" ، مؤكداً أنه لا خيار أمام وزارته إلا الاستمرار بعملها ومحاولة إيجاد بدائل في ظل الأوامر التي تصدر من رام الله لموظفيها -كأمثالهم في الوزارات الأخرى - بالاستنكاف عن العمل.