الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كميل يلتقي وفداً من هيئة المدن الصناعية لمناقشة إنشاء المنطقة الصناعية

نشر بتاريخ: 13/11/2014 ( آخر تحديث: 13/11/2014 الساعة: 15:50 )
طولكرم- معا - التقى محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل وفداً من هيئة المدن الصناعية وذلك لبحث مسألة إنشاء المنطقة الصناعية في محافظة طولكرم والتي من المتوقع أن يكون لها فائدة على المستوى الوطني حيث ستستفيد منها محافظات قلقيلية وسلفيت بالإضافة لطولكرم وذلك نظراً لقرب المسافة ما بين تلك المحافظات.

بدوره قال محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل إن الخطوات العملية لإنشاء المنطقة الصناعية في المحافظة قد بدأت من خلال توجيهات رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله وباهتمام مباشر من الدكتور محمد مصطفى نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد مؤكداً إمكانية توفير ما يزيد عن (1200) دونم خاصة أن المنطقة قابلة للتمدد وتتوفر فيها كافة الإمكانيات المناسبة لتأسيس منطقة صناعية ضخمة.

وتابع د. كميل:" إن إقرار المنطقة الصناعية في المحافظة سوف يساهم في الحد من ارتفاع نسبة البطالة وذلك بتوفير فرص العمل في حين سيعود ذلك بالنفع على الاقتصاد الوطني عامة وعلى اقتصاد محافظة طولكرم على وجه الخصوص، حيث تتوفر المياه في طولكرم والتي تعد عاملاً أساسياً من عوامل نجاح الصناعات، علاوة على توفر الأرض المناسبة".

وأكد د. كميل على التعاون التام مع هيئة المدن الصناعية وذلك من خلال التنسيق مع المحافظة واللجنة المختصة في هذا المجال والتي تعمل ضمن طاقم عمل كامل ومتكامل لإنجاز إنشاء المنطقة الصناعية موضحاً أن الخطوة الأولى بدأت على طريق إنجاز هذه المنطقة والتي من المتوقع أن تستقطب مستثمرين من داخل الوطن وخارجه.

وتقدم د. كميل بالشكر من رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله على اهتمامه ومباركته لإنشاء المنطقة الصناعية في محافظة طولكرم الأمر الذي يعود بالنفع على سكان المحافظة ويكون له أثر على الاقتصاد الوطني.

إلى ذلك ذكرت أحلام بشكار مسؤولة مركز خدمات المستثمرين والترخيص في هيئة المدن الصناعية إن الهيئة تجري دراسة حول المنطقة الصناعية المقترحة في محافظة طولكرم وذلك بهدف التسريع لإنشائها حيث تتوفر الأرض وهي العقبة التي تواجهنا بالعادة إلا أن المكان الجغرافي له أثر في تبني فكرة المنطقة الصناعية ومحافظة طولكرم لها مكان جغرافي مميز في هذا الإطار.