الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من طالبات كلية فلسطين التقنية- رام الله يزور مركز الديمقراطية

نشر بتاريخ: 13/11/2014 ( آخر تحديث: 13/11/2014 الساعة: 16:27 )
رام الله - معا - زار وفد من طالبات كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات، أمس الأربعاء، مركز الديمقراطية وحقوق العاملين وغرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة، وذلك في إطار تعزيز معرفتهن بمجالات عمل وأهداف المؤسستين، وضم الوفد قرابة 15 طالبة من المقبلات على التخرج والدارسات لمساق قضايا قانونية وعالمية في الأعمال الذي يدرسه الأستاذ نياز ضيف الله، والذي يتناول بين مواضيعه العديدة قانون العمل الفلسطيني رقم 7 لعام 2000 والتشريعات الثانوية الصادرة عن مجلس الوزراء بمقتضاه.

وقدمت منسقة الوحدة القانونية في مركز الديمقراطية هويدة جعفر، ومحامية المركز سماح فراخنة شرحاً للعديد من نصوص قانون العمل، وتناولتا طبيعة الشكاوى التي ترد إلى المركز من قبل العاملين الذين ينطبق عليهم القانون، وكيفية تعامل المركز معها، وطبيعة الاستشارات والخدمات القانونية التي تقدمها الوحدة، كما وأجابتا على أسئلة الطالبات.

هذا وقدم أنس بواطنة مسؤول وحدة التثقيف النقابي شرحاً عن دور الحركة النقابية في النهوض بحقوق العمال، وأهمية العمل النقابي، وأدوار النقابات والعمال وأصحاب العمل والحكومة ممثلة بوزارة العمل في الحوار الاجتماعي الذي من شأنه أن يرقى بعلاقات العمل والأجور وظروف العمل والحقوق والحريات النقابية إلى مستويات متقدمة.

فيما استقبلت مديرة العلاقات العامة والإعلام في الغرفة التجارية الصناعية الأستاذة رشا عاصي الوفد، وقدمت للطالبات شرحاً مفصلاً عن الغرفة وأهدافها ودوائرها وعملها، إضافة إلى الامتيازات والخدمات التي تقدمها الغرفة للتجار والصناعيين الأعضاء.

وختاماً للجولة، قدم الأستاذ ضيف الله شكره للمؤسستين، وثمن علاقات التعاون التي تجمع كلية فلسطين التقنية بمختلف المؤسسات والشركات الرائدة في الوطن خدمة للطالبات ومسيرة التعليم العالي.