الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: يومي ترفيهي للمسنين برعاية الرئيس عباس

نشر بتاريخ: 13/11/2014 ( آخر تحديث: 13/11/2014 الساعة: 17:07 )
جنين -معا - تحت رعاية الرئيس محمود عباس، أقامت اليوم الخميس، محافظة وبالتعاون مع مركز النشاط النسوي في مخيم جنين، يوما ترفيهيا ووجبة الغذاء مع المسنين في محافظة جنين .

ونظم اليوم الترفيهي ووجبة الغذاء في قاعة مركز الشباب الاجتماعي في مخيم جنين بالتعاون مع دائرتي العلاقات العامة والإعلام والشؤون العامة ، وذلك على هامش ذكرى استشهاد القائد الرمز أبو عمار ، بحضور اللواء رائده الفارس مسئولة ملف الشؤون الإنسانية في مكتب الرئيس ، وسلطان ابو العنين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، ونائب قائد منطقة جنين لقوات الأمن والشرطة ، المقدم محمد سلامه، ومصطفى غنام، ونائب مدبر الضابطة الجمركية النقيب حازم الصيفي ، ورئيس لجنة المتابعة العليا في المخيم فخري تركمان، وأمين سر إقليم حركة فتح في المحافظة والمخيم عطا أبوارميله، وجهاد ابوالكامل ، ورئيسة الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع جنين وفاء زكارنة، وعضو المجلس الثوري جمال الشاتي ، ومدراء وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية والمسنين في جنين ، وقباطية ، والزبابدة .

من جهتها شكرت رئيسة المركز كفاح جنون سيادة الرئيس محمود عباس على هذه المكرمة ومحافظ جنين، مشيدة بدور اللواء الفارس على متابعتهم لهموم ومعاناة شعبنا خاصة مع تزامن شعبنا في إحياء ذكرى الشهيد ابو عمار ، ومؤكدة التفاف فعاليات واطر المخيم النسوية حول الرئيس محمود عباس والقيادة .

بدروه ثمن تركمان باسم أهالي وفعاليات المخيم الرئيس محمود عباس على متابعته وحرصه على تحسس هموم شعبنا ويرسل رسله من أجل الإطلاع على همومهم ، داعيا شعبنا إلى الوحدة الوطنية ومزيدا من الالتفاف حول القيادة لتحقيق حلمنا المنشود الذي استشهد من اجله الراحل ابو عمار .
وأضاف أننا نحتفل بأمهاتنا الذين هم قدوتنا وخطوا لنا الطريق للوصول إلى هذا الحلم .

بدوره استذكر ابو العنين الشهيد الراحل أبو عمار وشهداء فلسطين ومخيم جنين ، الذين لقنوا الاحتلال الإسرائيلي صور البطولة في معركته الخالدة, مشيرا إلى أن هذه مدرسة ياسر عرفات في الصمود والبطولة .

وأكد أبو العينين على السلام العادل والشامل وحق العودة وتقرير المصير . داعيا إلى تشكيل لجان شعبية للتصدي للمستوطنين لوقف عربدتهم فوق أرضنا .

وأجمع المتحدثون على أهمية الحفاظ على المسنين الذين كرسوا حياتهم لتنشئتنا وحفاظنا على مورثونا الوطني والتاريخي .

وفي نهاية الحفل الذين تخلله فقرة فنية زجلية قدمها الفنان موسى الحافظ ، تم تكريم الرئيس أهالي وفعاليات مخيم جنين وأمهات الشهداء والأسرى والمسنين، واللواء رائد الفارس وأبو العينين ومحافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان .