الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الاتحاد الاسيوي يساند كأس العالم التاريخية في قطر 2022

نشر بتاريخ: 13/11/2014 ( آخر تحديث: 13/11/2014 الساعة: 16:33 )
كوالالمبور - معا : رحب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالبيان الصادر عن الغرفة القضائية التابعة للجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي أكدت براءة قطر من أي اتهامات متعلقة بالرشوة في ملف استضافة نهائيات كأس العالم 2022.

وبعد 18 شهرا من التحقيقات التي أشرف عليها مايكل غارسيا، رئيس غرفة التحقيق في لجنة الأخلاق، أعرب معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن ثقته في النتائج التي تم التوصيل إليها.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: أنا راض بعد تبرأة قطر من أي مخالفات في ملفهم من أجل استضافة نهائيات كأس العالم 2022.

وأضاف: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ساند قطر دائما، لأننا ندافع عن حقهم في استضافة كأس العالم 2022، ونتائج التحقيقات تؤكد إيماننا ودعمنا لهذا البلد، والآن سنتمكن من التقدم والعمل مع قطر من أجل ضمان تنظيم أفضل نهائيات لكأس العالم في آسيا.

وأوضح: هناك بالتأكيد جوانب بحاجة للتأكيد، بما في ذلك موعد كأس العالم، ولكننا ملتزمون بإنجاز هذا العمل، وأود أن أطلب من جميع الدول الآسيوية إظهار دعمها لقطر كما كنا نعمل دائما منذ فوزهم بحق الاستضافة، هذه لحظة تاريخية لقارة آسيا، ونحن أمامنا فرصة رائعة من أجل صنع التاريخ.

وستكون نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، الأولى التي تقام في منطقة غرب آسيا، وثاني كأس عالم تقام في قارة آسيا بعد نهائيات عام 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية .