الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخيم عين الحلوة- تشكيل لجنة أمنية عليا من كافة الفصائل والقوى

نشر بتاريخ: 13/11/2014 ( آخر تحديث: 16/11/2014 الساعة: 12:06 )
بيروت - معا - عقد في مقر اللجنة الامنية في مخيم عين الحلوه اجتماع موسع هو الاول من نوعه ضم كافة القيادات في فصائل منظمة التحرير وقوى التحالف والقوى الاسلامية، حيث تم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة امنية عليا تتولى كافة القضايا الاجتماعية ومتابعتها مع الاهالي في حال وجود اي مشاكل او اشكالات، وتكون هذه اللجنة مساندة وداعمة سياسيا وتنظيما للقوة الامنية ولجنة المتابعة المتابعة، ويتم تشكليها من قيادات كافة القوى الاولى في مخيمات منطقة صيدا.

وضم اللقاء: اللواء صبحي ابو عرب، الدكتور احمد عبد الهادي، الشيخ ابو شريف، الشيخ جمال خطاب، العميد ماهر شبايطة، الحاج خالد الشايب، ابو سعيد اليوسف، شكيب العينا، وعمار حوران، ماهر عويد، خالد زعيتر، ابومحمد بلاطة، صلاح اليوسف، ابو نايف، ابو بسام المقدح، ابو وائل كليب، ابو حسن كردية، ابوخالد شريدة، نضال عثمان، عمر نداف، الشيخ ابو سليمان، تامر عزيز، ابو باسل الدنان، ابو يوسف الشواف، الشيخ طه شريدي، بسام المقدح، عصام حليحل.

واكد المجتمعون على ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية وعلى استقرار الامن والسلم الاهلي في المخيم والجوار وعدم الانجرار لمشروع فتنة او اخلال بأمن المخيم.

وعليه، قرر المجتمعون تشكيل اللجنة الامنية العليا من قيادات الصف الاول في فصائل منظمة التحرير وقوى التحالف والقوى الاسلامية، تتولى كافة القضايا السياسية والاجتماعية والامنية، وتكون داعمة للقوى الامنية ولجنة المتابعة، لملئ اي فجوات قد تقع هنا او هناك في مختلف المجالات.

وثمن اللواء ابو عرب وكافة الاخوة في اللجنة الامنية العليا جهود لجنة المتابعة والقوة الامنية مؤكدين على ضرورة تطويرهم ودعمهم ليكونوا في جهوزية كاملة للقيام بمهامهم وواجبهم الامني.

وثمن الحضور بطولات شعبنا المدافعين عن القدس والمسجد الاقصى وانتفاضتهم ضد جيش الاحتلال ومقاومتهم له بأشكال مختلفة في مختلف مدننا وقرانا المحتلة عام 48و67.

ووجه الحضور تحية للشهداء الابطال الذين قاموا بعمليات دهس او طعن المستوطنين.

كما تابع المجتمعون باهتمام مشكلة احد ابناء المخيم الذي حضر الى الاجتماع وشرح تعرض ابنته البالغة من العمر 3 سنوات للعمى بسبب وصف طبيب بالوانروا لدواء خاطئ، منددين باستهتار بعض الاطباء في عيادات الاونروا في طريقة العلاج ووصف ادوية تؤذي اكثر مما تفيد، مطالبين ان تقف الاونروا امام مسؤولياتها، وان توفر العلاج الكامل للطفلة حتى استعادتها لبصرها.