الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي: جوهر الصراع مع اسرائيل سياسي وليس اقتصاديا

نشر بتاريخ: 15/08/2007 ( آخر تحديث: 15/08/2007 الساعة: 12:41 )
رام الله- معا- قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية إن الاجتماع الرباعي لوزراء خارجية فلسطين واليابان والاردن واسرائيل، الذي يعقد اليوم في مدينة أريحا يجب الا يركز على الجانب الاقتصادي بمعزل عن الجانب السياسي .

وأضاف البرغوثي في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان اية مشاريع اقتصادية لايواكبها انهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية لن تتكلل بالنجاح في ظل سياسة الحصار والخنق وتقطيع اوصال الاراضي الفلسطينية التي تتبعها اسرائيل .

واكد البرغوثي ان جوهر القضية الفلسطينية سياسي وليس اقتصاديا وان على اسرائيل إنهاء الاحتلال والاستيطان والسيطرة على الحدود والارض والمعابر حتى يتسنى الحديث عن مشاريع اقتصادية ناجحة في المنطقة وتطوير مشاريع لخلق فرص عمل داعمة للفلسطينيين.

كما اكد البرغوثي اهمية دعم البنية التحتية الفلسطينية والاقتصاد الفلسطيني مع رفض حرف الانظار عن جوهر الصراع مع اسرائيل والانشغال في قضايا جانبية رغم.

واشار النائب البرغوثي الى انه لايمكن الحديث عن تعاون اقتصادي مع اسرائيل في الوقت الذي مازال فيه الاقتصاد الفلسطيني تابعا للاقتصاد الاسرائيلي ومقيدا ببروتوكول باريس الاقتصادي الى جانب تحكم اسرائيل في الصادرات والواردات الفلسطينية وتسيطر على المعابر البرية والبحرية والجوية وتواصل احتلالها وجرائمها في الاراضي الفلسطينية.