الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية العلوم والتكنولوجيا في خانيونس تحتفل بتخريج أول دفعة لدرجة البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات

نشر بتاريخ: 15/08/2007 ( آخر تحديث: 15/08/2007 الساعة: 12:43 )
خان يونس- معا- نظم مجلس اتحاد الطلبة بكلية العلوم والتكنولوجيا في خان يونس احتفالاً بمناسبة تخريج أول دفعة لدرجة البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات وتكريم أوائل طلبة الأقسام في تخصصات الدبلوم والبكالوريوس، وذلك بحضور مئات الطلبة وذويهم وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية إضافة إلى لفيف من الشخصيات الأكاديمية والرسمية.

وأكد د. أحمد أبو شنب عميد الكلية أن الاحتفال بتخريج أول دفعة لدرجة البكالوريوس لم يكن لولا الجهود المخلصة والمتواصلة التي بذلت من قبل الجميع من أجل الارتقاء بهذه المؤسسة الأكاديمية الوطنية والتوسع في برامجها وتخصصاتها ودرجاته العلمية، منوهاً إلى أن افتتاح تخصص بكالوريوس تكنولوجيا المعلومات عام 2003 كان بمثابة اللبنة الأولى لافتتاح مزيد من التخصصات في درجة البكالوريوس والذي بدوره حقق النقلة النوعية في الكلية.

وأوضح أنه وبعد أربع سنوات على افتتاح أول تخصص لدرجة البكالوريوس أصبحت الكلية تمنح البكالوريوس في أربعة تخصصات، هي: تكنولوجيا المعلومات وهندسة المباني والعلوم الطبية المخبرية والتغذية وتكنولوجيا الغذاء، إضافة إلى عشرون تخصصاُ نوعياً لدرجة الدبلوم المتوسط ضمن أربعة أقسام أكاديمية، معبراً عن سعادته بتخريج هذه الدفعة من الطلبة المتميزين والذي اكتسبوا مهارات وخبرات نوعية في مجال التخصص خلال فترة دراستهم بالكلية.

وأعرب د أسامة الفرا محافظ خان يونس عن سعادته وهو يشارك في تخريج أول دفعة لدرجة البكالوريوس من الكلية التي كانت بمثابة الحضن لآلاف الطلبة الذين التحقوا فيها وتخرجوا منها قبل أكثر من سبعة عشر عاماُ، مؤكداّ أنه بالجهود المتواصلة يمكن تحقيق مزيد من الإنجازات والتطوير في هذه المؤسسة الوطنية التي يعتز بها الجميع.
وشدد على أهمية الاعتناء بهؤلاء الخريجين وفتح مجالات العمل أمامهم ليساهموا في بناء الوطن الفلسطيني بهذه الخبرات المتميزة والتي اكتسبت معارف واسعة خلال أربع سنوات من الجد والمثابرة بالكلية، مهنئاً الخريجين والخريجات وأوائل الطلبة الذين تم تكريمهم.

وأشار د. سعد الدين البلتاجي نائب العميد للشؤون الأكاديمية إلى أن النجاح الحقيقي للخطة الأكاديمية بالكلية يتمثل في افتتاح عدد أكبر من التخصصات لاسيما لدرجة البكالوريوس، مما يساهم في جعلها مؤسسة أكاديمية فلسطينية متميزة في تخصصاتها وبرامجها في مجال التعليم العالي التقني والتكنولوجي لاسيما في المحافظات الجنوبية من قطاع غزة.

وذكر جبر العقاد رئيس مجلس اتحاد الطلبة أن الجهود التي بذلت على مدار الأعوام السابقة من اجل افتتاح تخصصات البكالوريوس أثمرت اليوم بتخريج هذه الكوكبة من الخريجين والخريجات الذين كان لهم الفضل في بدء تاريخ ميلاد جديد لهذه الكلية، معبراً عن تقديره لجهود إدارة الكلية ومجالس الطلبة السابقة التي استطاعت انتزاع اعتماد أول تخصص للبكالوريوس عام 2003.