الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير ناجى الأشقر من قلقيلية يدخل عامه الثالث عشر في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 14/11/2014 ( آخر تحديث: 14/11/2014 الساعة: 14:53 )
القدس - معا - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسير " ناجي أسعد ألأشقر" 32 عاما، من قرية الأشقر بمحافظة قلقيلية دخل عامه الثالث عشر على التوالي في سجون الاحتلال.

وقال المركز في تصريح صحفي بان الأسير "الأشقر" معتقل منذ 29/7/2002، وحكمت عليه محاكم الاحتلال بالسجن لمدة 18 عاما، بتهمه الانتماء لكتائب شهداء الأقصى وتنفيذ عمليات فدائية ضد الاحتلال ، أمضى منها 12 عاما ، ورغم ذلك لا يزال يتمتع بمعنويات عالية ، ولم تفقده تلك السنوات ابتسامته ،وروحه المرحة التي كان يتمتع بها قبل الاعتقال .

ونقل المركز عن "ابواسلام" شقيق الأسير بان الأيام تمر علينا ثقيلة في غياب "ناجى" فقد كان بمثابة العمود الفقري للعائلة، وقد تزوج 5 من أشقائه وشقيقاته وأصبح لديهم العديد من الأحفاد وهو لا يزال خلف القضبان ، ونحن ننتظر بشوق أن يتحرر ، وان يعود لنا ، ويعود الفرح لمنزلنا مرة أخرى.

بينما تقول والدته بأنها في بعض الأحيان تنادى على ابنها الأسير"ناجى" حين تصنع الطعام، وكأنه لا يزال موجود في البيت، دليل على حضوره الدائم ، وعدم غيابه عن قلوبهم وعقولهم، وتتمنى ان تحتضنه ، وتشرف على زواجه كبقة إخوانه ، وهى تنتظر هذا اليوم بفارغ الصبر بعد هذه السنوات الطويلة التي أمضاها في السجون .