الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة تدين الاجتياحات الإسرائيلية وتراها دليلاً على فشل الرهان على اميركا والاحتلال

نشر بتاريخ: 15/08/2007 ( آخر تحديث: 15/08/2007 الساعة: 13:51 )
غزة- معا- استنكر الدكتور محمد المدهون رئيس ديوان رئيس الوزراء بالحكومة المقالة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مدينة خان يونس، والتي راح ضحيتها سبعة شهداء وعشرات الجرحى، واختطاف عشرات المدنيين العزل.

واستهجن المدهون تواصل مثل هذه الاجتياحات "التي تأتي تتويجاً للقمم واللقاءات التي تعقد مع قادة الاحتلال"، وقال: "في الوقت الذي لا تنقطع فيه جهود المسؤولين في رام الله لعقد اللقاءات وترتيب قمم دورية مع قادة الاحتلال وعلى أعلى المستويات تتواصل فيه الاجتياحات المتكررة للمدن والمخيمات سواء في الضفة أو القطاع، ويتواصل نزيف الدم الفلسطيني".

وطالب المدهون كافة القيادات التي تطالب بسحب سلاح المقاومة للنزول إلى الشارع للدفاع عن أبناء الشعب الفلسطيني وعن كرامته وبيوته وأطفاله ونسائه بدلاً من "هذه المطالبات السخيفة التي لا يقبلها عقلاء وشرفاء هذه القضية".

واعتبر المدهون أن تواصل مثل هذه الاجتياحات والاعتداءات إنما هي رسالة قوية بفشل المشروع الذي يسير فيه المسئولين في رام الله، وسقوط كبير لمشروع حكومة الرهان الخاسر على أمريكا والاحتلال والهادف إلى ضرب المقاومة في كل محافظات الوطن.

وقال: "إن المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وكل الأحرار في العالم عليهم واجب أخلاقي وإنساني أن يقفوا بوجه هذا العدوان ضد أبناء شعبنا الأعزل، وأن يقدموا قادة الاحتلال للعدالة ويحاكموا على أنهم مجرمي حرب جراء هذا العدوان الغاشم والقتل والتدمير وتواصل مثل هذه الممارسات والجرائم اللاأخلاقية بحق أبناء شعبنا".