الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل والتعاون التركي يبحثان اقامة مركز صحي في الخليل

نشر بتاريخ: 16/11/2014 ( آخر تحديث: 16/11/2014 الساعة: 10:17 )
الخليل- معا - بحث الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل مع "بولانت كوركماز" مدير مؤسسة التعاون الدولي التركية في فلسطين "تيكا" امكانية دعم مشاريع حيوية ومستعجلة في مدينة الخليل من ضمنها اقامة مركز صحي متطور في المنطقة الجنوبية من المدينة للحاجة الملحة التي يفرضها الوضع الامني في المنطقة واغلاقات الاحتلال للشوارع الحيوية التي تصل جنوب المدينة بشمالها.

واستهل الدكتور الزعتري اللقاء بالاشادة بالدور التركي في دعم القضية الفلسطينية والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني و دعم القيادة والرئيس ابو مازن في توجهاته الاممية والدولية اضافة للدعم الذي تقدمه الحكومة التركية للشعب الفلسطيني من خلال دعم مشاريع من شانها تحسين حياة الفلسطينين والتخفيف من اعباء الحياة اليومية.

وركز الدكتور الزعتري الحديث حول امكانية التعاون في اقامة مركز صحي متخصص في المنطقة الجنوبية من المدينة، مبيناً اهميته لسكانها والمعناة التي يعشيونها في ظل سياسات الاحتلال التهجيرية التي ينتهجها بالمنطقة الجنوبية بشكل عام وفي البلدة القديمة على حد الخصوص.

وقال الدكتور الزعتري ان المركز الصحي نوليه اهمية واولوية في خطة بلدية الخليل الاستراتيجة اضافة الى امكانية التعاون في انشاء مسلخ جديد واقامة مركز ثقافي تركي في المدينة وفتح الباب امام المزيد من علاقات التعاون والتوأمة مع المدن التركية على غرار مدينتي بورصة واورفا التركيتين اللتاني تجمعهما مع بلدية الخليل اتفاقيتا توأمة وتعاون.

من جانبه اوضح "كوركماز" ان تعليمات الرئيس التركي واضحة لهم بدعم الشعب الفلسطيني وتقديم كل اشكال المساعدة والحفاظ على وحدة الشعب الفلسطيني وقال ان مؤسسة التعاون التركية تدرس كافة الاحتياجات للمحافظات الفلسطينية بهدف التوزيع العادل للمشاريع وان الحرم الابراهيمي في المدينة له اولوية كبيرة في المساعدة وتقديم كل ما هو ممكن.

ووعد "كوركماز" بدراسة المشاريع التي قدمتها بلدية الخليل خلال اللقاء حيث قام الوفد بزيارة ميدانية لمواقع المشاريع الثلاث بهدف الاطلاع عن كثب على صورة الوضع و توافقها مع شروط مؤسسة التعاون التركية.

وقبل نهاية اللقاء والقيام بالجولة الميدانية اهدى الدكتور الزعتري الضيف هدية تذكارية تعبر عن صناعة الزجاج الخليلة داعيا للعمل مشترك بهدف دعمها والمنتجات الاخرى وتحقيق تعاون اقتصادي اكبر بين مدينة الخليل والمدن التركية.