الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة تطوع تحيي ذكرى استشهاد عرفات والاستقلال وتضع نصبا تذكاريا

نشر بتاريخ: 16/11/2014 ( آخر تحديث: 16/11/2014 الساعة: 14:00 )
جنين- معا - أحيا مئات المتطوعين من حملة تطوع الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات أبو عمار وذكرى (26) لإعلان الاستقلال وذلك في مغارة الشهيد أبو عمار بجبال قباطية بمشاركة رئيس الحملة في فلسطين اللواء د. عبد الله كميل إلى جانب حشد من المؤسسات الرسمية والأهلية والشعبية حيث جاء النشاط بالشراكة والتعاون مع حركة فتح في قباطية.

من جانبه أكد اللواء د. عبد الله كميل رئيس حملة تطوع في فلسطين أن الشهيد ياسر عرفات قدم روحه من أجل الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وما زال يعيش بيننا، ففكر أبو عمار ما زال الملهم لنا جميعاً، ومن هنا جاءت الفكرة بأني نحي الذكرى العاشرة لرحيله في المغارة التي كان يتواجد بها اثناء الثورة.
|303779|
وتابع د. كميل:" وضعنا لوحة رخامية في مغارة الشهيد أبو عمار للتأكيد على رمزية المكان وزرعنا الأشعار بالقرب من المغارة حيث نعتز بياسر عرفات ونضاله من أجل تحررنا واستقلالنا، كما شمل النشاط أيضاً وضع لوحة رخامية في مقبرة الجيش العراقي تقديراً لنضالهم من أجل فلسطين وعملنا على تنظيف المكان وزرع الأشجار".

بدوره شدد محمود زكارنة أمين سر إقليم فتح في منطقة قباطية، على أن الشعب الفلسطيني سيسير على العهد الذي قطعه الرئيس الراحل ياسر عرفات، مرحبا بكافة المشاركين بالاحتفال من محافظات الضفة الغربية.
|303780|
يشار أن فرقة العاصفة بقيادة الشاعر عدنان بلاونه شاركت في إحياء نشاط حملة تطوع بمناسبة الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس الشهيد أبو عمار حيث قدمت وصلات غنائية وطنية.