الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدة النجاح للتوظيف تختتم الدورة الخامسة عشراً من "كن مستعداً للعمل"

نشر بتاريخ: 15/08/2007 ( آخر تحديث: 15/08/2007 الساعة: 15:52 )
نابلس- معا- اختتمت وحدة النجاح للتوظيف صباح اليوم الدورة الخامسة عشر من سلسلة الدورات التأهيلية "كن مستعداً للعمل".

وقال مدير الوحدة رافع دراغمة، أن هذه الدورة تأتي ضمن جهود الجامعة بشكل عام والوحدة بشكل خاص، لتعزيز التواصل مع خريجيها، وتأكيد مكانتهم المهنية في المجتمع، وتعزيز قدرتهم على خوض غمار سوق العمل بروح عالية وقدرة واثقة.

من جانبها قالت المتدربة ريما فرهود، أن أبرز ما يميز الدورة؛ هو التمكن والخبرة الكثيفة التي ظهرت من خلال الشرح، حيث تضمنت المحاضرات خلاصة خبرات ومعارف المحاضرين، لما يزيد عن العشرين سنة _في بعض الأحيان_ إضافة إلى الالتزام الرائع بالوقت والموضوع، منوهة إلى أهمية المحاضرات كافة دون استثناء، ومتمنية في الوقت نفسه استمرار هذه الدورات وتكثيفها لساعات اطول.

كما امتدحت ريما خريجة إدارة الأعمال فرع محاسبة تواصل الجامعة مع خريجيها وأضافت: "تخرجت منذ العام 2000، وحتى الآن لم ينقطع تواصلي مع الجامعة سواء على مستوى الدورات والندوات أو على مستوى التواصل في مجال العمل".

الخريج رائد الصدر فرع الهندسة المدنية امتدح بشكل خاص محاضرة "مهارات استخدام الكمبيوتر والإنترنت في مجال العمل"، وأكد على أهميتها وإضافتها جديداً لمعلوماته، كما أثنى على مهارة المحاضرين وأدائهم المرن أثناء التدريب، وعن أداء الوحدة.

قال الصدر: "لم يبدأ تواصلي مع الوحدة مع بداية الدورة الخامسة عشر فقط، بل منذ أرسلت إليهم سيرتي الذاتية عقب تخرجي بقليل، ثم اتصلت الوحدة بي، وأخبروني عن مقابلة عمل مع الشركة السعودية للخرسانة الجاهزة، أجريت المقابلة، والحمد لله أتوقع استلام وظيفتي في وقت قريب وبعد انتهاء معاملات السفر".

من ناحية ثانية أعلنت الوحدة عن تعيين أربعة مهندسين " هندسة ميكانيك وبناء" في كل من شركتي حديد الإمارات ومجموعة بن لادن السعودية القابضة.

يذكر أن مجموعة بن لادن السعودية ساهمت في تأسيس شركة مواد الإعمار القابضة في سوريا التي تعتبر أكبر تجمع لمواد البناء في المنطقة، يضم تسع شركات تصنع كل ما يحتاجه قطاع البناء من بنى تحتية، وطرق وخدمات كهربائية وصحية.