الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي تُدين العزل الانفرادي للأسير النائب مروان البرغوثي

نشر بتاريخ: 16/11/2014 ( آخر تحديث: 16/11/2014 الساعة: 16:07 )
رام الله -معا - أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي إقدام مصلحة سجون الاحتلال على نقل النائب الأسير مروان البرغوثي القابع في سجن 'هداريم' إلى زنازين العزل الإنفرادي، وحملتهم المسؤولية الكاملة، واعتبرت أن هذه الخطوة تأتي في سياق تصعيد الهجمة ضد الاسرى وعودة لسياسة فرض القيود على قادة الحركة الأسيرة.

وقالت "إن وضع النائب الفلسطيني مروان البرغوثي في حبس انفرادي للمرة الثانية والعشرين له دوافع سياسية، وعلى إسرائيل أن تحترم المعايير الدولية التي تتعلق بحصانة المسؤولين المنتخبين ووقف تدابيرها العقابية المنافية للقيم الانسانية والمعايير الدولية".

وتابعت:"إن حكومة الاحتلال الاسرائيلي تنتهك بصورة ممنهجة ومقصوده القانون الدولي والمعايير الأساسية لحقوق الإنسان؛ وإن عمليات الاعتقال التعسفية لأبناء شعبنا من رجال ونساء وأطفال، وكبار السن، وسوء معاملتهم في السجون الإسرائيلية،وانتهاج سياسة الاعتقال الإداري والحبس الانفرادي غير القانوني والمنافي للقيم الانسانية، هي جرائم حرب وعلى المجتمع الدولي وقفها وتحميل إسرائيل المسؤولية ومحاسبتها على انتهاكاتها الممنهجه لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الانساني ".

وطالبت عشراوي، المجتمع الدولي بما فيهم الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقيات جنيف الأربع، والأمم المتحدة، والهيئات الحقوقية والدولية بتحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والقانونية والسياسية تجاه القضية العادلة لمروان البرغوثي وجميع الأسرى الفلسطينيين، والعمل على إلزام اسرائيل للانصياع للقانون الدولي والاتفاقيات والمعايير الدولية.

وقالت " إن الافراج عن جميع السجناء الفلسطينيين بما فيهم نواب الشعب المعتقلين في السجون الإسرائيلية هو أحد أهم مفاتيح الوصول لسلام عادل وشامل بالمنطقة " .