الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي وشؤون المرأة تبحثان تعزيز التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 16/11/2014 ( آخر تحديث: 16/11/2014 الساعة: 16:12 )
رام الله -معا - بحث وزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف مع وكيل وزارة شؤوة المرأة بسام الخطيب تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين كلا الوزارتين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعهما اليوم في مقر وزارة الحكم المحلي بمدينة البيرة، بحضور الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية محمد حسن جبارين، ومدير عام وحدة النوع الإجتماعي حنان امسيح، والقائمة بأعمال الإدارة العامة للتأثير والنوع الإجتماعي في وزارة شؤون المرأة فاطمة ردايدة.

وقال أبو خلف "إن الوزارة تولي الأهمية للمرأة وتعمل على تمكين عضوات المجالس المحلية وتعزيز دورها في المشاركة المجتمعية وفي اتخاذ القرارات، وأن المرأة عنصر هام وأساسي في عملية تحقيق التنمية المحلية التي نسعى إليها في مجتمعاتنا الفلسطينية".

وأشار أبو خلف أن الوزارة ومن خلال وحدة النوع الإجتماعي فيها عملت على تنفيذ العديد من المشاريع التي من شأنها دعم المرأة الفلسطينية وتعزيز دورها، إضافة إلى إجراء العديد من الدورات التدريبية لتعريف عضوات المجالس المحلية بأدوارها وتوجيهها لممارسة دورها بإيجابية وفعالية.

من جانبه، أكد الخطيب عمق العلاقة التي تربط بين الحكم المحلي وشؤون المرأة، وأن التعاون بينهما على أعلى المستويات وبتنسيق كامل في العديد من الأنشطة والفعاليات، مشيداً بدور الحكم المحلي في الاهتمام بالنوع الإجتماعي ومتابعة عضوات مجالس الهيئات المحلية.

واتفق الطرفان على وضع آلية جديدة للاتصال والتواصل بين الوزارتين وتفعيلها، ومتابعة كافة القضايا المشتركة بينهما، وعقد اجتماعات دورية لبحث اخر التطورات والمستجدات.