الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

شباب رفح حامل اللقب في مواجهة صعبة مع الوافد الجديد خدمات خان يونس

نشر بتاريخ: 16/11/2014 ( آخر تحديث: 16/11/2014 الساعة: 21:13 )
غزة- معا - محمد حجاج : تمخضت قرعة دوري الدرجة الممتازة لأندية محافظات غزة عن مواجهات مثيرة في منافسات الأسبوع الأول,حيث أوقعت القرعة شباب رفح حامل لقب دوري الدرجة الممتازة وكأس السوبر مع خدمات خان يونس الصاعد الجديد للأضواء، وبطل دوري الدرجة الأولى على إستاد رفح، فيما سيلاقي خدمات رفح بطل الكأس للموسم الماضي منافسه اتحاد الشجاعية على إستاد رفح.

ويستهل الجمعية الإسلامية مشواره بمواجهة غزة الرياضي الملقب العميد على إستاد اليرموك، وعلى إستاد الشهيد محمد الدرة، سيكون الوافد الجديد الثاني خدمات البريج في مواجهة الوصيف اتحاد خان يونس، ويستضيف مركز الشاطئ خدمات النصيرات على إستاد اليرموك، وأما شباب خان يونس فيستضيف الهلال الفلسطيني على إستاد خان يونس.

وكانت قرعة دوري الدرجتين الممتازة والأولى لأندية القطاع للموسم الرياضي 2014-2015جرت بمقر الاتحاد بغزة ، بحضور إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد وأعضائه، وممثلي ومندوبي الأندية المشاركة المقرر 21 الجاري.وعضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عبد السلام هنية, وعضو اللجنة الأولمبية عصام قشطة، ومندوبي الفرق المشاركة, وجمع من الإعلاميين الرياضيين.

ورحب أبو سليم بانطلاق الموسم الجديد، مؤكداً جاهزية لجان الاتحاد بما فيها الحكام والمسابقات وشؤون اللاعبين، وكذلك الأندية في موعده المحدد، مشدداً على عمق العلاقة التي تربط الاتحاد ولجانه مع الأندية.وأضاف أن تعاون الأندية والتزامها من شأنه إنجاح البطولات كونها شريك رئيس.وينطلق الدوري يوم 21 نوفمبر الجاري، ويلعب في الأسبوع الأول خدمات خان يونس مع شباب رفح، وخدمات الشاطئ مع خدمات النصيرات، كما يلتقي هلال غزة مع شباب خان يونس، ويواجه الجمعية الإسلامية نظيره غزة الرياضي، ويتقابل خدمات البريج مع اتحاد خان يونس، وخدمات رفح مع اتحاد الشجاعية.

وتبرز في الأسبوع السادس مباراة دربي رفح بين الشباب والخدمات، وفي الثامن يتقابل خدمات النصيرات مع جاره خدمات البريج الصاعد حديثاً في دربي وسط القطاع ، وتلعب مباريات "دربي" خاني ونس في الأسابيع الأخيرة، حيث يلعب الشباب مع الاتحاد في التاسع، والخدمات مع الاتحاد بالعاشر، والخدمات مع الشباب في الحادي عشر.

قرعة الدرجة الأولى
أما قرعة دوري الدرجة الأولى, فأسفرت عن مواجهات متكافئة في الأسبوع الأول، حيث يلعب بيت لاهيا مع أهلي النصيرات، وخدمات جباليا مع جمعية الصلاح، وأهلي غزة مع الاستقلال، وبيت حانون الأهلي مع شباب جباليا، والجلاء مع القادسية، والزيتون مع خدمات المغازي.

ويلعب في الأسبوع الثاني الصاعدين حديثاً من الدرجة الثانية الجلاء والاستقلال، كما تبرز بالسادس الهابطين من الممتازة أهلي غزة وشباب جباليا، وفي الثامن الجارين بيت لاهيا وبيت حانون الأهلي، وفي التاسع دربي رفح بين الاستقلال والقادسية.
يشار إلى أن دوري الدرجة الممتازة يتكون من 12 فريقاً، يهبط منهم أخر فريقان مع نهاية البطولة إلى الدرجة الأولى، كما يصعد من الدرجة الأولى التي تضم ذات العدد أول فريقين للممتازة، كما يهبط أخر فريقين بالترتيب إلى الدرجة الثانية.