الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظفو شركة " بنليؤمي كارد" الإسرائيلي هددوا بكشف تفاصيل 2 مليون زبون

نشر بتاريخ: 16/11/2014 ( آخر تحديث: 17/11/2014 الساعة: 16:11 )
بيت لحم- معا- شهدت المنظومة البنكية الإسرائيلية مؤخرا عاصفة شديدة نتجت عن تهديد موظفين سابقين يعملون في شركة " ليؤومي كارد " الخاصة بالبطاقات الائتمانية شركتهم بكشف أرقام وتفاصيل 2 مليون زبون إذا لم تدفع لهم ملايين الشواقل .

وقالت صحيفة " يديعوت احرونوت " في عددها الصادر اليوم " الأحد " إن تحقيقا سريا نفذته وحدة محاربة الجرائم الالكترونية التابعة للشرطة الإسرائيلية المعروفة أمس " لاهف 433 " يوم أمس ثمانية موظفين سابقين في شركة " ليؤمي كارد " التابعة لبنك " ليؤومي" وجرى اعتقال المشتبه الرئيسي فيما عرف بأخطر قضية ابتزاز بنكي في تايلاند ونقل إلى إسرائيل .

واتضح من التحقيق بان المشتبهين هددوا إدارة الشركة بنشر تفاصيل بطاقات الائتمان لأكثر من 2 مليون شخص من زبائن الشركة بما في ذلك أسماء وأرقام الزبائن السرية وأرقام بطاقات الهوية الشخصية إذا لم تدفع الشركة لهم ملايين الشواقل ولو تم فعلا تنفيذ التهديد ونشرت الأسماء والأرقام للحق بالشركة خسائر مالية هائلة .

بدأ التحقيق بعد إرسال المشبه المركزي الذي فصل من عمليه مؤخرا للإدارة رسالة الالكترونية من تايلاند ادعى فيها بأنه وخلال فترة عمله قام بنسخ ملفات تحتوي على تفاصيل حساسة وطلب ملايين الشواقل مقابل عدم نشره لهذه التفاصيل .

وقدمت الشركة شكوى للشرطة وهنا شرعت وحدة الحرب الالكترونية " لاهف 433" تحقيقا سريا على مدار الساعة لتعقب الملفات التي قيل بانه استنسخها وإبطال مفعول هذا التهديد وذلك إلى جانب العمل على تعقب أثار المتهم واعتقاله هو وشركاه .

وداهمت الشرطة يوم امس منازل 7 مشتبهين و تم اعتقالهم ومصادرة حواسيبهم فيما تم اعتقال المتهم الرئيسي في تايلاند وجرى نقله جوا الى اسرائيل .

وبسبب خطورة القضية رافق المستشار القضائي للحكومة مراحل التحقيق للتاكد من سلامة الاجراءات .