الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عنف متواصل: إصابة رجل إثر انفجار مفرقعة عليه في أبو سنان

نشر بتاريخ: 17/11/2014 ( آخر تحديث: 17/11/2014 الساعة: 13:32 )
الجليل - معا - تتواصل أعمال العنف في الوسط العربي في الداخل، حيث تمّ تسجيل عدد من حوادث العنف في منطقة الجليل.

وقد أصيب رجل في الثلاثين من العمر، من سكان قرية الشيخ دانون في الجليل الغربي، بجروح متوسطة في يده من جراء انفجار مفرقعة كان يهمّ حسب الشبهات بإلقائها في بلدة أبو سنان المجاورة، حيث وقعت نهاية الأسبوع الماضي مواجهات طائفية عنيفة أوقعت عشرات الجرحى.

وشرعت شرطة عكا بالتحقيق في ملابسات الحادث الذي أسفر عن بتر أصابع يد الشاب الذي وصل إلى مستشفى نهاريا للعلاج وهو ينزف جراء بتر أصابع كف يده، حيث أخضع للعلاج وتم تبليغ الشرطة بالحادث. ورجحت الشرطة في بيانها، أن الشاب تواجد في بلدة أبو سنان في ساعات الليل وحاول إلقاء المفرقعات التي انفجرت بكف يده وتسببت ببتر أصابعه.

وفي سياق متصل، ما زال 19 من الجرحى قيد العلاج الطبي حيث وصفت حالة أحدهم ببالغة الخطورة وحالة آخرين بخطيرة. وفي سياق ذي صلة دعا رئيس مركز السلطات المحلية في إسرائيل، حاييم بيباس، سكان أبو سنان إلى بذل كل جهد مستطاع لتهدئة الخواطر والعمل على تنقية الأجواء.
وإلى ذلك، تتواصل في البلدات العربية مظاهر العنف وفوضى السلاح في ظل غياب سلطة القانون وتقاعس الشرطة الإسرائيلية في مكافحة العنف والجريمة.

وتواصل الشرطة التحقيق في ملابسات إطلاق النار على منزل في قرية طوبا الزنغرية فجر اليوم الاثنين، دون تسجيل إصابات بشرية، حيث دلّت التحقيقات الأولية أنّ خلفية الحادث نزاع عائلي متواصل. وتم اعتقال شاب (24 عاما) على ذمة التحقيق في القضية.

وفي عرابة أصيب شاب بجراح متوسطة جراء تعرضه للطعن، وقامت الشرطة باعتقال شخص مشتبه به في عملية الطعن، حيث أشارت تحقيقات الشرطة الأولية أن خلفية الحادث نزاع مالي.

وقالت الشرطة في بيانها لوسائل الاعلام، إنها تلقت في ساعات الليل المتأخرة بلاغا عن عملية طعن في بلدة عرابة. وأتضح من التحقيقات الأولية تعرض شاب في الثلاثينات من عمره للطعن بسكين، حيث أصيب بجراح متوسطة نقل على إثرها للعلاج في المستشفى، فيما قامت الشرطة باعتقال شاب (36 عاما) مشتبه بالضلوع في حادث الطعن الذي نفذ على ما يبدو على خلفية نزاع مالي.

وفي مدينة طمرة قام ثلاثة ملثمين بالسطو على مخبز في المدينة واعتدوا على عامل. وأتضح من تحقيقات شرطة إسرائيل أنّ ثلاثة أشخاص ملثمين دخولا المخبز واعتدوا على العامل ابن الـ18 عاما، حيث أصيب بجراح طفيفة، ومن ثمّ قاموا بسرقة مبلغ مالي وهربوا من المكان. وشرعت الشرطة بالتحقيق، إلا أنها لم تعتقل مشتبه بهم.