الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توفيق رفيدي :هناك العديد من الاسئلة المشروعة نريد لها اجوبة شافية

نشر بتاريخ: 17/11/2014 ( آخر تحديث: 17/11/2014 الساعة: 15:21 )
القدس - معا - بسام ابو عرة - طرح توفيق رفيدي مدرب فريق آنسات دلاسال بيت لحم لكرة السلة عدة تساؤلات بحاجة الى اجابات عن الدوري النسوي الذي اختتم يوم الجمعة ببيت لحم ،مؤكدا انه لا يريد تبرير خسارته امام فريق السرية، لان اللقاء الختامي لا يعبر عن مستوى الفريقين وليس مقياسا لمستواهما الحقيقي ، وتسأل رفيدي عن العديد من الامور التي يجب الاجابة عنها بصراحة وشفافية وهذه التساؤلات المشروعة هي :

أولا: لماذا تم اعتماد ضغط المباريات بالفترة الاخيرة من عمر الدوري؟؟
ثانيا: لماذا تم تعديل برنامج البطولة وغض النظر عن دور الاياب ؟
ثالثا: لماذا تقرر عدم مشاركة بعض الفرق و اقتراح بطولة أخرى للفئات العمرية الاخرى؟ هل هذا يخدم الدوري النسوي فعلا ام ان هناك مصالح خاصة ؟
رابعا: لماذا تعمدنا عدم اطالة الدوري؟
خامسا: هل يعقل ان يخوض كل فريق خمس مباريات فقط لحسم الدوري وهي البطولة الوحيدة المُعدّة لهذه الفئة الى حين موعد اطلاقها في العام المقبل مرة أخرى.

واضاف رفيدي :المنطق الرياضي يقول أن كل فريق بحاجة لعدة مباريات ليدخل في جو البطولة خصوصا ان الفرق غير منشّطة سلويا من عام كامل، وخاصة مع فرق متقاربة المستوى للحكم على الفريق الأفضل فيما بعد، وللارتقاء بالمستوى لان المباريات الحاسمة خلت من المستوى المعهود و المطلوب للفرق.
واشار الى ان تنظيم البطولات يأتي لتقييم الفرق من ناحية رياضية مهنية للوصول للهدف وهو تشكيل منتخب وطني وليس فقط لاتمام الأجندة الرياضية.

وتسائل رفيدي : كم من الوقت سننتظر للمشاركة في بطولة رسمية أخرى ؟ هكذا نعمل على هدم نفسيات اللاعبات والمستوى السلوي الحقيقي فنحن ننتظر عاما كاملا من أجل المنافسة بأكثر من مباراة.

وختم رفيدي حديثه بالقول : انا لم اطرح هذه التساؤلات لتبرير خسارتي مع فريق السرية لكن لاني بحاجة لفهم هذه الالية من العمل.
فسؤالي يبقى: هل هكذا نبني معا مستوى سلويا فلسطينيا حقيقيا؟
|303921|
من جانبها ساندت اللاعبة سيرينا قراعة لاعبة دلاسال بيت لحم بكرة السلة ما تحدث فيه مدرب فريقها توفيق رفيدي بكل ما تسائل وتحدث عنه في اطار الدوري السلوي النسوي، واضافت : انا كلاعبة في نادي دلاسال بيت لحم ايضاً مع ما قاله المدرب توفيق رفيدي في هذا المجال فعندي اولاً رغبة كبيرة ان اعرف إجابات لتلك الاسئلة التي طرحها بكل صراحة وشفافية بعيدا عن الارتجالية بالاجابة، فكما هو علينا شكر الاتحاد على جهوده باطلاقه الدوري النسوي وهذا يحسب له ، لكن من حقنا ايضا على الاتحاد الاجابة على هذه الاستفسارات والاسئلة المشروعة لنا خاصة اننا كنا نود ان يكون الدوري في مرحلتي الذهاب والاياب في ظل وجود عدد قليل من الاندية المشاركة بالدوري، فلماذا الاستعجال لاختتامه بهذه السرعة ؟؟

و لماذا تغير ما تم الاتفاق عليه اولاً ان يكون الدوري ذهاباً و اياباً ثم تم تغيير نظامه، فأين حق اللاعبات والفرق الذين يستعدون منذ سنين لهذا اليوم ، وكنا ننتظر منذ فترة طويلة هذا الدوري من الموسم الماضي فها نحن نختتمه باسبوع وسيعود البيات الشتوي لجميع الفرق السلوية النسوية من جديد، وهذا ما يضعف المستوى ويعود بنا الى الوراء ؟ ففرصتنا دائما بالدوري فرصة وحيدة، وهذه الفرصة تذهب بسرعة الصاروخ، فمتى يقوم الاتحاد بوضع اكثر من مباراة واحدة في الاسبوع لفريق معين لفرق الانسات ؟ وهو ما ذكره المدرب توفيق رفيدي ضغط المباريات في الفترة الاخيرة ؟ فكان الاجدر ان تكون مباراة واحدة لكل فريق اسبوعيا.

و اخيراً اكرر مطالبتي بإعادة ما تم الاتفاق عليه في بداية اجراء القرعة من خلال مرحلتي الذهاب والاياب من اجل فرصتنا جميعا كلاعبات واندية في الدوري الوحيد المخصص لنا موسميا فهل من مجيب؟