الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتصالات تبحث سبل تطبيق الاستراتيجية الوطنية للانتقال للبث الرقمي

نشر بتاريخ: 17/11/2014 ( آخر تحديث: 18/11/2014 الساعة: 09:46 )
رام الله- معا - بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. علام موسى اليوم الإثنين خلال لقائه الخبير المبتعث للاتحاد الدولي للاتصالات السيد Srdjan Mihalievic في رام الله سبل مساعدة فلسطين في تطبيق الاستراتيجية الوطنية للانتقال من البث التلفزي الأرضي التماثلي الى البث الرقمي.

وأشاد د. موسى بالجهود التي يبذلها الاتحاد الدولي للاتصالات في تنفيذ القرارات المتعلقة بتقديم المساعدة لفلسطين مشددا على ضرورة المضي قدما في خطط الوزارة في مجال الانتقال للبث الرقمي لما ستحدثه هذه العملية من تطور كبير في مجال البث التلفزيوني من حيث رفع مستوى جودة الخدمة التلفزيونية وتنوع الخدمات واتاحة فرص عمل جديدة.

وأوضح الوزير أن اللجنة الوطنية للانتقال للبث التلفزي الرقمي والتي شكلها مجلس الوزراء برئاسة وزارة الاتصالات انتهت مؤخرا من مراجعة الاستراتيجية الوطنية للانتقال للبث التلفزي الرقمي وخطة انتقال الهيئة العامة لتلفزيون فلسطين للبث الرقمي بمراحلها المختلفة، وهي مستمرة بالعمل على انجاز هذا المشروع الوطني الذي سيتيح لفلسطين امكانية الاستغلال الأمثل لطيفها الترددي والحصول على فائض رقمي يتم تخصيصها لخدمات IMT التي بدورها ستفتح آفاق جديدة لخدمات الهاتف المحمول في فلسطين.

يذكر أن الاتحاد الدولي للاتصالات قرر بناء على طلب فلسطين خلال مؤتمري التنمية والمندوبين المفوضين تقديم المساعدة الفنية لفلسطين من خلال قرار 125 حيث أرسل الخبير Srdjan ليقوم بمراجعة خطة وزارة الاتصالات والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون المتعلقة بعملية الانتقال، حيث سينفذ الخبير زيارات ميدانية لمواقع بث تلفزيون فلسطين في مختلف المحافظات من أجل تقييم شبكة البث التماثلي الحالية وتحديد الاحتياجات اللازمة لتطوير هذه الشبكة بحيث تصبح مؤهلة للبث التلفزي الرقمي.