الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"نادي الصحفي الصغير" يوزع ألبسة شتوية على أطفال بمراكز الإيواء

نشر بتاريخ: 18/11/2014 ( آخر تحديث: 18/11/2014 الساعة: 10:41 )
غزة-معا - وزّع نادي الصحفي الصغير وملتقى أطفال ضحايا الحرب ألبسة شتوية على أطفال ضحايا الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة؛ استجابة لنداء أهالي مراكز الإيواء.

وأوضح رئيس النادي صاحب لقب رجل الإنسانية غسان رضوان أن عملية التوزيع تأتي ضمن البرامج الإنسانية للأطفال، مشيرًا إلى مسارعة أعضاء النادي لتبرع متواضع من أجل شراء بعض الألبسة وتوزيعها على أقرانهم في مراكز الإيواء في محاولة لإدخال السرور على قلوبهم، وتخفيف حجم معاناتهم النفسية بسبب الحرب.

من جانبه، قال عصمت سعد أحد النازحين إنهم لم يتلقوا أي معونة من أية مؤسسة لكسوة الشتاء، مناشدًا المؤسسات الخيرية بإنقاذهم وأبنائهم من برد الشتاء ولاسيما أن ألبسة الصيف مازالت على أجسامهم.

وأشاد سعد بدور النادي الفاعل في الاستجابة الفورية وتقديم بعضًا من الألبسة للأطفال، "وتكاد المؤسسة الوحيدة التي تتفقد أكثر من 200 شخص يفتقدون لأدنى متطلبات العيش الكريم".

بدورها، قالت الحاجة النازحة "أم محمد": "إنه لا معيل لنا إلا الله في المركز بعد تدمير بيوتنا واستشهاد أهالينا"، مشيرة إلى ميلاد عشرة أطفال جدد بحاجة إلى رعاية خاصة، فيما لا يجد أكثر من مائة طفل لباسًا شتويًا، ولا توجد أي تدفئة، ويصعب التوجه إلى الحمامات بسبب بعدها عن الغرف.

من جهتهن، عبّرت عضوات النادي سنا ونور وألاء عن سعادتهن الغامرة أثناء توزيعهن الملابس الشتوية على أقرانهم من النازحين في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

ويمكث في مدارس وكالة الغوث نحو 60 ألف نازح من مناطق مختلفة في القطاع دمّرت منازلهم بشكل كلي خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، أكثر من نصفهم من الأطفال، ويحتاجون إلى ملابس شتوية ومستلزمات أخرى.