الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حافلات ركاب من طابقين قريبا في تل أبيب التي تحاول التشبه بلندن

نشر بتاريخ: 18/11/2014 ( آخر تحديث: 19/11/2014 الساعة: 13:49 )
بيت لحم- معا- كل من زار العاصمة البريطانية لندن شاهد احد اشهر رموزها ومعالمها " المتحركة " والمتمثل بـ الباص احمر اللون المكون من طابقين الذي يشق شوارع عاصمة الضباب حتى بات معلما سياحيا اكثر منه وسيلة مواصلات عامة .

في محاولة منها للتشبه بالعاصمة البريطانية وسعيا منها لحل مشكلة الاختناقات المرورية حسب تعبير صحيفة " يديعوت احرنوت " العبرية التي أوردت النبأ في عددها الصادر اليوم " الثلاثاء" قررت وزارة المواصلات الإسرائيلية وبلدية تل أبيب اعتماد خطوط حافلات من طابقين على ن يجري التنفيذ العام القادم .

وصادق خلال الأيام الماضية وزير المواصلات الإسرائيلي " يسرائيل كاتس" على خطة رئيس قسم المواصلات العامة في الوزارة والقضية بشراء خمسة حافلات من طابقين ودمجها بالعمل على أكثر خطوط الحافلات العامة ازدحاما في تل أبيب التابع كما يبدو لشركة النقل العام " دان ".

ويدور الحديث عن حافلات حديثة من الطراز العامل في العاصمة البريطانية التي حلت مكان الحافلة اللندنية التقليدية "روتماستر" .

ويمكن للحافلة الجديدة حمل 126 راكبا بينهم 80 راكبا يمكنهم الجلوس على المقاعد والبقية وقوفا ما يعني نقل ركاب اكثر مع عدد اقل من الحافلات وبالتالي التخفيف من أزمة المرور التي تشل تل ابيب .