الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة الكهرباء تنفذ حملة لضبط وإزالة خطوط الكهرباء المسروقة في غزة

نشر بتاريخ: 18/11/2014 ( آخر تحديث: 18/11/2014 الساعة: 15:10 )
غزة - معا - شرعت شركة توزيع الكهرباء اليوم الثلاثاء بحملة كبيرة لضبط خطوط الكهرباء المسروقة و"القلابة" في معسكر الشاطئ، استجابة لمناشدة المواطنين الذين توجهوا بالعديد من النداءات للشركة من أجل إزالة تلك الخطوط التي تهدد سلامتهم.

وتأتي تلك الاستجابة العاجلة بناء على توجيهات م.فتحي الشيخ خليل نائب رئيس سلطة الطاقة ورئيس مجلس إدارة الشركة، الذي أوعز للجهات المختصة بالشركة للعمل فورا على تجريد حملة لهذا الغرض تستهدف المخالفين في معسكر الشاطئ كمرحلة أولية.

ويشارك في الحملة العديد من الطواقم الفنية المؤهلة والمدربة مدعومين بالتجهيزات والأدوات المناسبة لمساعدتهم على إنجاز مهامهم في الوقت المحدد.

وفي هذا الصدد اشار م. بسام البس مدير مقر غزة الذي أشرف ميدانياً على الحملة عن خطورة تلك الخطوط بأنها تشكل تهديدا كبيرا على حياة وسلامة المواطنين والفنيين العاملين على شبكة الكهرباء، كما تعتبر من أحد أبرز مسببات الأزمة الكهربائية في قطاع غزة، والتي تؤدي إلى إحداث تشويشات وعدم انتظام في التيار الكهربائي وحرمان قطاع كبير من المواطنين من حقهم الطبيعي في الانتفاع من تلك الخدمة.

وأكد م. البس بأن الشركة جردت العديد من الحملات السابقة لإزالة تلك التعديات، والتي تشمل السرقات عبر الخطوط غير الشرعية والقلابة التي تؤدي إلي زيادة في العبء ينعكس على أداء تلك الشبكات بالضعف والتلف ويمتد تأثيره ليشمل جدول التوزيع، وهو الأمر الذي يضع العراقيل أمام جهود الشركة الهادفة لتحقيق عدالة التوزيع.

وأشار م. البس إلى أن الحملة ستتضمن مصادرة الكوابل وتحرير محاضر وتغريم المخالفين وصولا للمساءلة القانونية، محملا العابثين في خطوط الكهرباء المسئولية الكاملة عن سلامة المواطنين والفنيين وكذلك ضعف التيار الكهربائي في كثير من المناطق، وشدد مدير مقر غزة على خطورة تلك الأعمال العبثية مؤكدا على أن الشركة ستستمر في مساعيها من أجل القضاء التام على هذه الظاهرة.