الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البكري يزور جبل الديك قرب بيت ساحور

نشر بتاريخ: 18/11/2014 ( آخر تحديث: 18/11/2014 الساعة: 19:12 )
بيت لحم - معا - زار محافظ بيت لحم اللواء جبريل البكري اليوم منطقة جبل الديك في بيت ساحور الى الشرق من بيت لحم واطلع على واقع الحال بالمنطقة الجبلية المقابلة لمستوطنة هارحوما جبل ابو غنيم.

وتاتي هذه الزيارة للمحافظ البكري والتي رافقه فيها رئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك وعدد من ممثلي وسائل الاعلام الفلسطينية استجابة لدعوة عدد من المواطنين للمحافظ البكري ضمن حلقة البرنامج الاذاعي المحافظ والناس حيث تقدم عدد من المواطنين بشكوى حول اهمال المنطقة وتهميشها من قبل جهات مختلفة.

وبعد استماع المحافظ البكري ورئيس البلدية الحايك لما تعانيه المنطقة وتحولهم بمنطقة جبل الديك واسكان الروم الارثوذكس اكد المحافظ البكري على اهمية هذه المنطقة وضرورة تعاون مختلف الجهات لدعم السكان في المنطقة كل وفق اختصاصه مشيرا الى ان الحكومة الفلسطينية تولي مثل هذه المناطق اهمية خاصة لكن يجب توضيح مطالب السكان ومتابعتها.

واشار المحافظ البكري الى اهمية مطالب هذه المنطقة مشيرا الى ان ابرز واهم الامور التي تحتاجها المنطقة هي ادخالها في مشروع تسوية الاراضي كخطوة اولى لخدمة المنطقة وسكانها.

واشار الى اهمية مطالب انارة الشوارع وتعبيدها وايصال خدمات جمع النفايات وربطها بالمجاري موضحا ان بعض هذه الامور من مهمات البلدية وبعضها من مهمات سلطة الاراضي وبعضها من مهمات وزارة الاشغال مشيرا الى اهمية توحيد جهود مختلف الجهات من اجل تحسين واقع المنطقة وسكانها.

كما دعا المحافظ البكري مختلف الجهات الرسمية الحكومية ومؤسسات العمل الاهلي والشعبي الى تحمل مسؤولياتها جنبا الى جنب من اجل خدة ابناء شعبنا الفلسطيني خصوصا في ظل هذه الظروف التي تمر بها القضية الوطنية وشعبنا الفلسطيني.