الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يتفقد منازل المواطنين غرب الجدار في قرية نزلة عيسى

نشر بتاريخ: 18/11/2014 ( آخر تحديث: 18/11/2014 الساعة: 20:02 )
طولكرم- معا - تفقد محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل منازل المواطنين غرب الجدار في قرية نزلة عيسى والتي عزلها الاحتلال بسبب جدار الضم والتوسع العنصري حيث تجول د. كميل على رأس وفد من المحافظة في المنطقة واطلع على الواقع الذي خلقه الاحتلال هناك.

وأكد المحافظ د. كميل على متابعة كافة قضايا المواطنين وخاصة من وقعت أراضيهم خلف الجدار موضحاً أن الاحتلال لن ينجح في قهر شعبنا ولن تنجح حواجزه وجدرانه في منع التواصل ما بين المواطنين كما هو الحال في بلدة نزلة عيسى حيث عزل الجدار عدداً من منازل المواطنين في البلدة، بالإضافة لوقوع ألاف الدونمات الزراعية خلف الجدار الأمر الذي يشكل ضربة لاقتصاد البلدة والتي كانت في الماضي سوقاً تجارياً قبل إقامة الجدار.

من جهته قال رئيس بلدية باقة الغربية المحامي مرسي أبو مخ والذي كان في استقبال المحافظ في منزل الــ الأسعد إن مهمة التواصل مع الأهل في الضفة ذات قيمة كبيرة مرحباً بالمحافظ د. كميل معبراَ عن أماله في تحقيق تعاون مستقبلي ما بين بلدية باقة الغربية وبلديات المثلث من جهة والمحافظة من جهة أخرى.

إلى ذلك أكد سمير الأسعد من أصحاب المنازل المعزولة غرب الجدار على أهمية الزيارة التفقدية لمنازلهم موضحاً أن السكان هناك يواجهون مشكلة الحركة والتنقل بسبب عدم فتح البوابات باستمرار، معبراً عن شكره لمحافظ طولكرم اللواء د. كميل والوفد المرافق له على متابعته لقضايا المواطنين في كافة الميادين.

يشار أن قرية نزلة عيسى شمال طولكرم تضررت بسبب جدار الضم والتوسع العنصري الذي اقتطع ألآلف الدونمات الزراعية من أراضيها حيث يواجه السكان مشكلة في الوصول لأراضيهم الأمر الذي أضر باقتصاد البلدة وزاد من أعداد العاطلين عن العمل.