الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي تلتقي وفد مؤسسة السلام في الشرق الأوسط الأمريكية

نشر بتاريخ: 18/11/2014 ( آخر تحديث: 18/11/2014 الساعة: 22:18 )
رام الله - معا- التقت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي اليوم مع وفد من الصحافيين التابعين لمؤسسة السلام في الشرق الأوسط الأمريكية، وذلك في مقر منظمة التحرير الفلسطينية في رام الله.

وأطلعت عشراوي الوفد على آخر المستجدات السياسية الفلسطينية والإقليمية، وقدمت عرضاً مفصلاً حول الانتهاكات الإسرائيلية غير القانونية على الأرض، وتبعات ممارساتها وتشريعاتها على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، وفرص السلام.

وأجابت عشراوي خلال الاجتماع على أسئلة الصحافيين فيما يتعلق بالمخاطر الحقيقية التي تتهدد مستقبل حل الدولتين بسبب السياسات الإسرائيلية الأحادية ، والقوانين العنصرية المفروضة على شعبنا في القدس المحتلة، وتطرقت إلى الخطوات السياسية الفلسطينية التعددية الحالية والمستقبلية من أجل وضع سقف زمني لإنهاء الاحتلال ومحاسبة إسرائيل على خروقاتها المنظمة لقواعد القانون الدولي وحقوق الإنسان.

وأكدت عشراي أن مواصلة إسرائيل لعمليات التطهير العرقي التي تقودها حكومة الاحتلال بما في ذلك بناء الاستيطان غير الشرعي في القدس المحتلة ومحيطها، واستهداف المسجد الأقصى والمصلين، واعتداءات المستوطنين والإعدام خارج نطاق القانون، والحرب الهمجية الأخيرة على قطاع غزة، وقتل المدنيين الفلسطينيين، وهدم المنازل وطرد السكان من بيوتهم، ومصادرة هوياتهم، يعني أنها تتعمد إثارة العنف والفوضى وزعزعة الاستقرار في فلسطين والمنطقة وجرها إلى حرب دينية .

وقالت: " إن الحل السياسي القانوني والعادل هو السبيل الوحيد، فالعنف والتطرف سيغرقان المنطقة في دوامة لا منتهية من الانتقام وسفك الدماء"