الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى للدراسات: فيلم عن الأسرى بلغات متعددة في كل أنحاء العالم

نشر بتاريخ: 19/11/2014 ( آخر تحديث: 19/11/2014 الساعة: 17:11 )
رام الله - معا - أكد المخرج النرويجي اياد ابو روك من أصل فلسطيني لمركز الأسرى للدراسات أنه انتهى من العمل في الفيلم " ما زلت أحيا " والذى تناول قضية الأسرى والأسيرات.

وأضاف أن الفيلم من انتاج شركة نرويجية ، وقد تناول الفيلم قضايا في غاية الانسانية مثل قضية الطفل يوسف المولود في الأسر والأسيرة المحررة فاطمة الزق.

وشارك في بطولة الفيلم الأسير السابق محمد دهمان في مشاهد بالغة الحساسية كمعاناة الأسري وما يدور في اذهانهم داخل الاعتقال ، و تضمن الفيلم ظهورا مميزا لزوجة الأسير المناضل مروان البرغوثي.

وشارك في الفيلم منظمة العفو الدولية التى بينت التجاوزات التي تمارسها اسرائيل بحق الاسرى الفلسطنيين والاطفال.

وأضاف أبو روك لمركز الأسرى أن هنالك طاقم كبير قد ساهم في الفيلم من الخبراء والباحثين والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى ، وكذلك الطاقم الفنى من مصورين وجرافيك ومونتاج ومهندسى صوت وصورة من فلسطين والنرويج ، وأن الفيلم سيعرض قريباً في كل أوروبا والعالم و بلغات متعددة.

من ناحيته أكد الخبير في شؤون الأسرى الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن مثل هذه الأعمال الفنية تخدم قضية الأسرى بما يفوق عشرات أشكال المساندة التقليدية، مهنئاً المخرج أبو روك على العمل القيم والذى يستحق منا كمؤسسات المزيد من الدعم لانتاج المزيد من الأعمال الفنية التى تبين انتهاكات اسرائيل للعالم ، وتوضح عدالة قضيتنا وتركز على حرية أسرانا.