الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله: مركز التبادل البريدي يؤكد حضور فلسطين بالخارطة الدولية

نشر بتاريخ: 19/11/2014 ( آخر تحديث: 19/11/2014 الساعة: 19:13 )
رام الله- معا - شدد رئيس الوزراء رامي الحمد الله خلال كلمته في افتتاح مبنى التبادل البريدي في مدينة اريحا اليوم الاربعاء، على ان هذا المبنى سيشكل نافذة فلسطين إلى العالم وعنوان للسيادة، وهو إنجاز وطنيّ بإمتياز، إذ يخصص للدول الأعضاء في إتحاد البريد العالمي التي تتمتع بالسيادة.

وقال الحمد الله: "إن هذا الإنجاز الذي ندشنه اليوم، إنما يأتي إستكمالا لخطوات هامة أُتخذت، وجهود كبيرة بذلت، فبعد حصولنا عام 2009 على الرمز البريدي الذي يسمح بالتبادل البريدي مع دول العالم، تم تخصيص قطعة أرض لهذا المشروع بمرسوم من سيادة الرئيس محمود عباس، فباشرت وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبتمويل من مجموعة الإتصالات الفلسطينية بإنشاء المبنى، وها نحن اليوم نحتفل بإفتتاحه، وسنتابع خدماته ونجاحاته في القريب العاجل".

وأضاف الحمد الله ان مركز التبادل البريديّ، يمثل خطوة هامة، فهو يساهم في تنظيم قطاع البريد ككل، وتطوير ومأسسة الخدمات البريدية وتعزيز الثقة بعمل البريد الفلسطيني، ويؤكد في ذات الوقت، على حضور فلسطين في الخارطة الدولية للبريد، ويضعنا في مصاف الدول ذات السيادة والأعضاء في إتحاد البريد العالمي.
|304327|
وأكد رئيس الوزراء انه في الوقت الذي تتركز فيه فلسفة عمل الحكومة على تكريس بنية مؤسساتية متطورة وقادرة على الإستجابة لإحتياجات مواطني الدولة، وفق معايير عالمية حديثة، فإن القيادة الوطنية وبمسار متواز، تعمل بكل جدية وإلتزام، على تدويل قضية الشعب الفلسطيني العادلة وحقوقه المشروعة، وفي مقدمتها، حقه في تجسيد السيادة الوطنية في دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس.

وقدم رئيس الوزراء الشكر والتقدير لوزارة الإتصالات على عملها الحثيث لمأسسة وتنظيم قطاع البريد، وشكر مجموعة الإتصالات الفلسطينية على المسؤولية المجتمعية الوطنية التي تتحلى بها، والتي تعبر عن إنسجام القطاعين الخاص والعام وتكاملهما.

هذا وقد افتتح الحمد الله المركز بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، ومحافظ محافظة اريحا والاغوار ماجد الفتياني، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ورئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات الفلسطينية صبيح المصري، والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية.