الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور--إصابات واعتقالات واقتحامات اثر تجدد المواجهات في مدينة القدس

نشر بتاريخ: 19/11/2014 ( آخر تحديث: 20/11/2014 الساعة: 10:18 )
صور--إصابات واعتقالات واقتحامات اثر تجدد المواجهات في مدينة القدس
القدس- تغطية خاصة معا - اقتحمت قوات الاحتلال قبل منتصف الليلة خيمة عزاء الشهيدين غسان وعدي أبو الجمل، وامطرت المنطقة بالقنابل الغازية والاعيرة المطاطية.

وأوضح شهود عيان ان قوات الاحتلال اقتحمت خيمة عزاء النساء والرجال، كما اقتحمت ساحة منزل محمود أبو الجمال، وإزالت بوسترات الشهداء.

في غضون ذلك تجددت المواجهات الليلة في قرية جبل المكبر وصور باهر وبلدة الطور، في القدس احتجاجا على احتجاز جثامين الشهيدين أبو الجمل ورفض اسرائيل تسليمهما.

وأصيب خلال المواجهات 12 مقدسيا بالأعيرة المطاطية ، بينهم إصابة خطيرة بالرأس، والعشرات بحالات اختناق.

وأفاد مسؤول الطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالقدس الدكتور أمين ابو غزالة أن 12 مقدسيا اصيبوا بالأعيرة المطاطية، 4 منهم نقلوا الى المستشفيات من قرية صور باهر وجبل المكبر، والاصابات في منطقة الرأس والوجه، كما اصيب 35 مواطنا بحالات اختناق بسبب القاء القنابل الغازية.

وعلمت وكالة معا ان أحد الفتية من صور باهر أصيب برصاصة مطاطية في رأسه، وصفت حالته بالخطرة، وحاليا تجرى له عملية جراحية.

قرية صور باهر

وعلمت وكالة معا أن المواجهات اندلعت في قرية صور باهر بعد اقتحام قوات الاحتلال الخاصة والمقنعة منزلي نمر وحماد، واعتقال ثلاثة شبان، بعد الاعتداء عليهم وعلى أفراد العائلة.

وأوضح أحمد خضر نمر أن قوات الاحتلال برفقة الكلاب البوليسية اقتحمت منزله، وقامت بالاعتداء على المتواجدين بالضرب، ومن بينهم زوجته الكفيفة، واحد الشبان المريض بالسرطان، كما هاجمتهم الكلاب.

وأضاف نمر ان القوات قامت باعتقال نجليه طارق 30 عاما وراشد 24 عاما، وتم اقتحام غرفتهما وهم نائمين، كما اعتدت القوات على الحاجة "ام طارق" 52 عاما وهي كفيفة، وأصيبت برضوض في رأسها وساعدها الأيمن، واعتدت على شاب مصاب بالسرطان، ونقلت الى المستشفى بسيارة الاسعاف.

وأضاف شهود عيان ان القوات اطلقت القنابل الصوتية والرصاص الحي أثناء تواجدها في ساحة المنزل الخارجية.

كما إقتحمت القوات الاسرائيلية مساء اليوم منزل منير موسى حماد 33 عاما الكائن في جبل زعقوقة بصورباهر ، وقامت بتفتيشه والاعتداء على الشاب منير واعتقاله.

وفي بلدة الطور القى الشبان4 زجاجات حارقة نحو جيب للشرطة الاسرائيلية أدى إلى إحتراق جزء منه .

وأفاد شهود عيان أن القوات ألقت وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع والأعيرة المطاطية على الشبان خلال تواجدهم بالقرب من مستشفى المقاصد والمنازل ،واعتلت القوات في البلدة أسطح المنازل وكثفت من تواجدها في شوارع البلدة.

كما إندلعت مواجهات في سلوان والعيسوية.

وأفاد سكان حي واد قدوم في سلوان أن عناصر الوحدات الخاصة اطلقت العيارات المطاطية نحو سكان الحي بشكل مفاجئ ، مما أدى إلى إصابة شابين بالقدم والبطن

تمديد إعتقال ثلاثة شبان مقدسيين من جبل المكبر إعتقلوا عقب عملية دير ياسين

ومدد قاضي محكمة الصلح في القدس المحتلة اليوم الأربعاء إعتقال ثلاثة شبان مقدسيين من قرية جبل المكبر لغاية يوم الخميس 27/11/2014 كانوا قد إعتقلوا عقب عملية دير ياسين و التي نفذها الشهيدان عدي و غسان أبو جمل، وقد سارت محكمة كل منهم بشكل سري جدا، دون السماح للمحامي بلقائهم، و الأسرى هم : قاسم حمديه ، معاوية أبو جمل(شقيق الاسير غسان) ، طلال عويسات.
|304415||304414||304413||304412||304411|