الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح الوطنية في زيارة تضامنية لخربة طانا

نشر بتاريخ: 20/11/2014 ( آخر تحديث: 20/11/2014 الساعة: 09:55 )
نابلس- معا - قام وفد من إدارة جامعة النجاح الوطنية مكون من د. سائد الكوني نائب الرئيس للشؤون الإدارية، ود. عدنان ملحم، مساعد الرئيس للشؤون المجتمعية، ود. عماد بريك مدير مركز بحوث الطاقة في الجامعة، بزيارة إلى خربة طانا التابعة لأراضي بلدة بيت فوريك، وذلك ضمن مساعي الجامعة في تلمس مشاكل المواطنين وإحتياجاتهم المختلفة والإطلاع على معاناتهم وظروف معيشتهم، والعمل على تخفيفها وتحسينها ضمن ما هو متاح من برامجها وأنشطتها المختلفة والهادفة لتعزيز صمود المواطنين وثباتهم على اراضيهم، وحمل معه تحيات القائم بأعمال رئيس الجامعة أ. د. ماهر النتشة.

ويسكن خربة طانا حوالي (60) عائلة فلسطينية يبلغ تعدادها 400 نسمة تعيش فيها منذ عشرات السنوات، معتمدين على الزراعة، وتربية المواشي، ويقطنون الكهوف والمغارات والخيام المؤقته، التي نعرض بإستمرار لمضايقات الإحتلال ومستوطنيه.

حيث تنفذ جامعة النجاح الوطنية، من خلال مركز بحوث الطاقة، وبالتعاون مع مؤسسة سيبا الإسبانية، مشروع إنارة خاصة، يعتمد على نظام الخلايا الشمسية اللامركزية، علماً بأن المركز قد نفذ أيضاَ مشروع نقل للمياه من العيون الموجودة بالمنطقة إلى السكان للإستفادة منها، الأمر الذي أسهم بشكل كبير في تثبيت المواطنين في أراضيهم، وشجعهم على الإستقرار والتواجد في المنطقة، والحد من هجرتهم.

وتقدم الأهالي بالشكر والتقدير لهذا الدور الوطني والإنساني المسؤول لجامعة النجاح الوطنية والتي تعتبر رائدة في هذا المجال.

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة من الزيارات والأنشطة التي يعكف مكتب مساعد الرئيس للشؤون المجتمعية على القيام بها إلى المناطق المهمشة والمهددة بالإستيطان من أجل تقديم الدعم لها بإسم جامعة النجاح الوطنية.

وضم الوفد أ.إياد الأقرع مدير شؤون الطلبة، وأ.محمد أبو كشك من مكتب نائب الرئيس للشؤون الإدارية، وأ.محمد عجعج من مركز بحوث الطاقة.