الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الزراعة ووزارة العمل

نشر بتاريخ: 20/11/2014 ( آخر تحديث: 20/11/2014 الساعة: 10:11 )
بيت لحم- معا - تم عقد ورشة عمل في مقر مديرية العمل من قبل مديرية زراعة محافظة بيت لحم بالتعاون مع المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصاديه والاجتماعية وبتمويل من منظمه "وي افيكت" السويدية للتنمية في فلسطين. بهدف تفعيل مذكرة التفاهم ووضع الية للعمل المشترك ما بين وزارة الزراعة والعمل من اجل تعزيز العمل التعاوني خاصة الجمعيات التعاونية الزراعية على المستويين الاقتصادي والاجتماعي وبناء على رؤيتهما المشتركة بأن الوصول إلى قطاع تعاوني زراعي فاعل من شأنه أن يسهم في دعم المجتمع الفلسطيني ويعزز صموده. وتأتي هذه الورشة ضمن استراتيجية وزارة الزراعة التي تهدف الى تمكين الجمعيات التعاونية الزراعيه اقتصاديا من اجل ضمان استمراريتها لخدمة اعضائها.

وفي بداية الورشة التي حضرها مجموعة من ممثلي الجمعيات التعاونية الزراعية في محافظة بيت لحم رحب مدير مديرية العمل السيد محمد شلالده بالحضور وأكد على اهمية التعاون المشترك وتعزيز الشراكه لخدمة الجمعيات التعاونية وعلى دور مديرية العمل.

اما الوكيل المساعد للقطاع الفني في وزارة الزراعة الدكتور زكريا سلاوده فقد اكد على اهمية دور الجمعيات التعاونيه لخدمة القطاع الزراعي. وضرورة تقديم التسهيلات والدعم المطلوب لها حتى تحقق اهدافها.

وأشار مدير عام التعاون المهندس يوسف العيسه الى ضرورة اقرار قانون التعاون الفلسطيني وثمن دور وزارة الزراعة وحرصها على تنفيذ مذكرة . كما اكد على ضرورة وأهمية الخطط التنموية للجمعيات من اجل النهوض بالقطاع التعاوني.

اما المهندس جمال مبسلط المتخصص في بناء القدرات في الجمعيات التعاونية في المركز الفلسطيني فقد عرض المشاكل والمعيقات التي تواجه الجمعيات التعاونية الزراعية والحلول المطلوبة مؤكدا على اهمية تنفيذ مذكرة التفاهم بين وزارة الزراعة والعمل وضرورة اعادة هذه الورشة في باقي المحافظات .

اما مدير دائرة الخدمات المسانده الاستاذة رائدة قعقور فقد عرضت مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارتين مبينة اهميتها والية تنفيذها .