الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يلتقي رئيس وزراء الفاتيكان

نشر بتاريخ: 20/11/2014 ( آخر تحديث: 20/11/2014 الساعة: 14:21 )
بيت لحم- معا - التقى وزير خارجية فلسطين رياض المالكي،اليوم، رئيس وزراء دولة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين في دولة الفاتيكان، ووضع الوزير المالكي الكردينال بيترو بارولين في صورة آخر المستجدات على صعيد التوجه الفلسطيني لمجلس الأمن لاستصدار قرار يلزم اسرائيل للانسحاب من الأراضي الفلسطينية عام 1967.

واستمع الكاردينال بارولين من المالكي حول خطورة الأوضاع في الاراضي الفلسطينية وخاصة في القدس بسبب الممارسات الاسرائيلية بحق الانسان الفلسطيني وكذلك الاعتداءات المستمرة للمستوطنين بدعم من الحكومة الاسرائيلية على دور العبادة الاسلامية والمسيحية بما فيها الاعتداءات اليومية على المصلين في المسجد الأقصى في محاولة لتغيير الوضع القائم وتقسيم المسجد الأقصى زمنيا ومكانيا.

وثمن المالكي دور الكنيسة أثناء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الذي عزز تماسك النسيج الوطني الفلسطيني بمسلميه ومسيحييه وكذلك من خلال المساعدات التي قدمتها مؤسسات الكنيسة في إطار تخفيف المعاناة عن شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

وشدد الوزير المالكي على الدور الروحي الهام لحضارة الفاتيكان متمنيا تدخل الحبر الأعظم لصالح العدل والسلام في المدينة المقدسة.

وأشاد الطرفين بمدى التقدم الذي أنجز على مستوى العلاقات الثنائية وخاصة في ما يتعلق بالمفاوضات لإنجاز الاتفاقية بين الدولتين.

وحضر اللقاء السفير عيسى قسيسية سفير دولة فلسطين لدى الفاتيكان والسفيرة روان أبو يوسف مساعد وزير الخارجية، السفيرة أمل جادو مساعد الوزير للشؤون الاوروبية، وعمار النسناس القائم بأعمال سفارة فلسطين لدى الفاتيكان.