الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح سوق الخميس الأسبوعي للمنتجات الغذائية والحرف اليدوية في الخليل

نشر بتاريخ: 20/11/2014 ( آخر تحديث: 22/11/2014 الساعة: 10:31 )
الخليل - معا - تحت رعاية محافظ الخليل كامل حميد، وبحضور عدد كبير من ممثلي المؤسسات العامة والخاصة والأهلية وعدد من الشخصيات الاعتبارية، افتتحت غرفة تجارة وصناعة وزراعة شمال الخليل بالتعاون مع المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية سوق الخميس الأسبوعي للمنتجات الغذائية والحرف اليدوية في حلحول بهدف التسويق والترويج لمنتجات صاحبات الأعمال المسجلات لدى الغرفة.

من جهته رحب عيسى مناصرة نائب رئيس الغرفة بالحضور متحدثا عن دور المرأة في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني، ومؤكدا على أهمية مشاركة المرأة في الحياة الاقتصادية جنبا إلى جنب مع الرجل، وبين دور الغرفة التجارية في تمكين المرأة الفلسطينية في منطقة امتدادها وزيادة انخراطها في سوق العمل، مشيدا بالعلاقة التشاركية بين الغرفة التجارية والمركز الفلسطيني في تنفيذ مشاريع تنموية في المنطقة.

ورحب وجدي ملحم رئيس بلدية حلحول بالمحافظ وممثلي المؤسسات، وشكر غرفة تجارة وصناعة وزراعة شمال الخليل على الجهود التي تبذلها في سبيل تعزيز الأمن الاقتصادي للمرأة الفلسطينية في المنطقة، مؤكدا على أهمية المشاركة الاقتصادية للمرأة الفلسطينية للوصول الى التنمية الشاملة والمستدامة للشعب الفلسطيني، مشيرا الى العلاقة التكاملية بين الغرفة التجارية وبلدية حلحول ومؤسسات شمال الخليل في تنشيط اقتصاد المنطقة.

من ناحيته بين جميل الدرباشي مدير المركز الفلسطيني بأن هذا السوق يأتي كأحد مبادرات مشروع "المدرسة الحقلية البيولوجية للمرأة في شمال الخليل" الذي ينفذ بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة وزراعة شمال الخليل.

وشكر محافظ الخليل كامل حميد شكر القائمين على هذا السوق خاصا بالذكر سيدات الأعمال المشاركات والغرفة التجارية والمركز الفلسطيني، مشيرا الى دور المرأة الفلسطينية في بناء الاقتصاد الفلسطيني ومؤسسات الدولة، مشيدا بدور الغرفة التجارية في دعم وتطوير المشاريع الصغيرة خاصة المشاريع النسوية على اعتبارها مأسسة الاقتصاد الفلسطيني، وما لها من أهمية في حل مشكلتي الفقر والبطالة.

يذكر أن هذا السوق هو سوق أسبوعي سيفتح ابوابه كل يوم خميس من الساعة العاشرة صباحا بهدف تسليط الضوء على المنتجات المحلية والنسوية من أجل دعم الثقة بالمنتج المحلي وبناء اقتصاد قوي ومتين.