الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري جوال :لقاءات قمة في الاسبوع العاشر وتأجيل لقاء المكبر والخضر

نشر بتاريخ: 20/11/2014 ( آخر تحديث: 22/11/2014 الساعة: 11:24 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري :تفتتح يوم الجمعة 21/11/2014 منافسات الاسبوع العاشر من دوري جوال للمحترفين ، وتستمر هذه المنافسات حتى يوم الاحد 23/11/2014 .
الصراع لا زال مستمرا بين فرق المقدمة التي لا يفصل بينها الكثير من النقاط ، فمن الملاحظ ان الفرق بين صاحبي الترتيب الاول" الظاهرية " والخامس " شباب الخليل " لا يزيد ثلاثة نقاط ، وهذا ما يدفع الفرق الى مزيد من المنافسة لأن ابواب البطولة لا زالت مشرعة و على مصراعيها أمام العديد من الفرق ، يأتي ذلك في ظل تذبذب الاداء والذي نشهده من الكثير من الفرق .
تنطلق مباريات الاسبوع وسط مواجهات قوية يخوضها شعبنا مع جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين مما دفع اتحاد كرة القدم نتيجة للأوضاع التي تعيشها بلدة جبل المكبر الى تأجيل لقاء فريق النسور مع الخضر .
لكن قبل الدخول في تحليل مباريات الاسبوع العاشر دعونا نقف عن بعض الاحصاءات والارقام ذات الدلالة من الاسبوع التاسع :
|304532|
أرقام واحصاءات من الاسبوع التاسع :
* بلغ عدد الاهداف التي سجلت في هذا الاسبوع "9 " أهداف "
*الفرق التي فازت على ارضها هي فرق هلال القدس ، الخضر ، شباب الخليل .
*مباراتان انتهت بالتعادل وباقي المباريات انتهت بالفوز .
*فريق واحد فاز خارج دياره وهو فريق بلاطة حيث فاز على الترجي في الخضر .
* ثلاث مباريات دربيه جرت هذا الاسبوع مباراتان انتهت بالفوز " هلال القدس + المكبر " و " شباب الخليل + دورا " والثالثة انتهت بالتعادل " الظاهرية والاهلي "
|304542|
ترتيب الفرق
1-الظاهرية 18 نقطة
2- هلال القدس 17 نقطة
3- اهلي الخليل 16 نقطة
4- بلاطة 15 نقطة
5- شباب الخليل 15 نقطة
6- ثقافي طولكرم 14 نقطة
7- الامعري 12 نقطة
8- دورا 11 نقطة
9- المكبر 10 نقاط
10- الخضر 9 نقاط
11- الترجي 9 نقاط
12- يطا 3 نقاط
|303869|
جدول مباريات الاسبوع العاشر :
الجمعة 21/11/2014
شباب دورا +مركز الامعري الساعة 16:00 ملعب دورا
مركز بلاطة+ شباب الخليل الساعة 16:00 ملعب طولكرم

السبت 22/11/2014
ثقافي طولكرم+ واد النيص الساعة 16:00 ملعب طولكرم
جبل المكبر+ شباب الخضر الساعة 16:00 ملعب الخضر/ تأجلت
اهلي الخليل+ هلال القدس الساعة 16:00 ملعب الحسين

الاحد 23/11/2014
شباب يطا +الظاهرية الساعة 16:00 ملعب دورا

مباريات الجمعة :
على ملعب دورا يلتقي فريق شباب دورا مع فريق الامعري والفريقين يقعان في المركزين السابع والثامن ، فالامعري يحتل المركز السابع ويأتي خلفه فريق دورا ،وهناك من الاسباب ما يدفع الفريقين لتقديم مباراة قوية وخاصة ان الدوري في مرحلة الذهاب شارف على الانتهاء، فدورا التي خسرت في الدقائق الاخيرة دربي الخليل امام شباب الخليل بهدف عتال ترغب في تقديم المزيد لتحسين وضعها على اللائحة ، وخاصة بعد التحسن النوعي الذي طرأ على اداء الفريق في المباريات الاخيرة .
وهذا ينطبق على فريق الامعري الذي خرج متعادلا مع شباب يطا في مباراته الاخيرة التي جرت على ملعب فيصل ولم تسعفه كل محاولاته للتسجيل ليخرج بنقطة بالرغم من انه تذوق طعم الفوز في مباراتيه السابقتين ، ومن هنا يرغب ابناء وليد عساف العودة الى نغمة الانتصارات لتحسين وضعهم على اللائحة في ظل الاداء الجماعي والمنسق الذي يقدموه .
|303971|
وفي نابلس طالبت جماهير بلاطة مجلس ادارتها بنقل مباراة فريقها من ملعب طولكرم الى ملعب نابلس ،نظرا للعدد الكبير من الجماهير التي تود متابعة اللقاء ، لذا فجماهير الفريقين " الجدعان والعميد " ستلتقي في ملعب الشهيد جمال غانم لمتابعة احداث اللقاء القوي بين بلاطة وشباب الخليل .
الفريقين حالهما واحد ،فقد بدأ كل منهما يتذوق طعم الفوز بعد تولي الخطيب وناصر الدين مقاليد التدريب ، وبعد التعثر في بعض اللقاءات ووضعهما الحلول للإشكاليات التي كانت موجودة ، وهذا ما أكده خليفه الخطيب في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب مباراة بلاطة مع ترجي واد النيص في ملعب الخضر .
شباب الخليل في المركز الخامس برصيد 15 نقطة وبلاطة في المركز الرابع بنفس الرصيد من النقاط .

مباريات السبت
على ملعب الشهيد جمال غانم يستقبل العنابي ابناء الترجي المكلومين ، فبطل الدوري بعد الاسبوع التاسع يقع في المركز الحادي عشر على سلم الترتيب ،وبطل الدوري سيغيب عنه العديد من اللاعبين وفق ما قال مديره الفني عبد الفتاح عرار، والغياب سيكون بداعي الاصابة كأمجد زيدان وخضر يوسف والبعض سيغيب عن اللقاء لاسباب قصرية تتعلق بالبطاقات التي حصل عليها اللاعب، مثل رياض نايف ، وبالتالي سيواجه عبد الفتاح عرار مشكلة في ايجاد العدد المطلوب من اللاعبين لمواجهة الثقافي الذي يلعب على ارضه ، والذي سينتهز الفرصة لتسديد فاتورة الحساب مع الترجي بعد ان خسر امام الخضر في الاسبوع الماضي بهدف دون رد .
وسيعود الى الثقافي من تغيبوا في اللقاء السابق خاصة حسيب العلي ورائد فارس يبقى ان نشير ان الثقافي في المركز السادس برصيد 14 نقطة .

وفي ملعب الخضر كان من المفترض ان يستقبل المكبر فريق الخضر وفق برنامج الاتحاد بالرغم من الشائعات التي سرت والتي قالت ان المكبر طالب بنقل المباراة الى ملعي فيصل ، وبالرغم من هذا وذاك الا ان بيانا صدر من اتحاد كرة القدم أجل اللقاء بسبب ما يعانيه اهلنا في المكبر من بطش من جيش الاحتلال وقوته الامنية بعد عملية دير ياسين .
|303980|
في النهاية وبعيدا عن التأجيل ، يبدوا ان عجلة الزمن لن تدور الى الخلف مرة اخرى مع فرق الخضر، وخاصة بعد التطورات الدراماتيكية التي اتخذتها ادارة الخضر واستغنائها عن ثلاثة لاعبين ، وتهديدها وعلى لسان المدير الفني بالاستغناء عن المزيد من اللاعبين الذين لا يثبتون وجودهم في الملعب ، وهذا ما صرح به المدير الفني للفريق على الحوامدة وهذا يكفي لدق ناقوس الخطر للاعبين لاثبات وجودهم في الميدان .
بالمقابل المكبر سيأتي الى اللقاء من اجل الفوز خاصة بعد خسارته دربي القدس امام الهلال بنتيجة ثقيلة " 3/ صفر "
مباراة قوية ومثيرة اتوقع ان تكون .

وعلى ملعب الحسين بن علي يستضيف فريق اهلي الخليل شقيقه فريق هلال القدس فقد لعب الاهلي مباراته السابقة مع المتصدر فريق الظاهرية وانتهت بالتعادل الايجابي بهدف ، واليوم يستقبل الوصيف على اللائحة فريق هلال القدس ويمكن اعتبار هذه المباراة اختبار حقيقي لقوة فريق الهلال الذي اثبت قوته في اكثر من موقعة .
الهلال يستعد جيدا للقاء لان الفوز يعني استمرار المنافسة والخسارة تعني التأخر في الترتيب وكذلك هذا حال اهلي الخليل الذي قلنا ونقول انه يعيش افضل اوقاته .
|303975|
مباريات الاحد
على استاد دورا يلتقي فريق الظاهرية شقيقه فريق يطا احمد شفيق قائد دورا سيغيب عن الفريق بالمقابل ليث خروب ومجد يونس سيغيبان عن الظاهرية الاول بالبطاقة الحمراء والثاني للعقوبة التي اوقعتها الادارة بحق اللاعب .
دربي اخر للظاهرية بعد دربي الاسبوع الماضي مع الاهلي ، فوز الظاهرية يعني بقاء فريقها متصدرا وغير ذلك سيدخل الفريق في حسابات هو في غنى عنها ، أما فريق يطا الذي تعادل في الاسبوع الماضي مع الامعري فهو معني بالفوز ليرفع رصيده الى 6 نقاط بالرغم من ان الفوز لن يغير ترتيبه على اللائحة .
|304534|