الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج غزة للصحة النفسية ينظم حفل تخريج لدورة تدريبية في التأهيل المهني لضحايا العنف الأسري

نشر بتاريخ: 16/08/2007 ( آخر تحديث: 16/08/2007 الساعة: 19:00 )
غزة- معا-نظمت اليوم وحدة المرأة بمركز دير البلح المجتمعي التابع لبرنامج غزة للصحة النفسية حفل تخريج ل 60 مشاركة من المشاركات في الدورة التدريبية والدورات الثلاث السابقة والتي كانت تحت عنوان "التأهيل المهني لضحايا العنف الأسري" التي استمرت مدة سنة وانقسمت إلى جزئين الأول مهني واستمر مدة ستة أشهر واشتمل على التدريب في مجال الخياطة والتجميل والصوف وكذلك الفنون الجميلة وتصوير الفيديو وإدارة المشاريع الصغيرة، أما الجزء الثاني فقد تضمن جلسات إرشاد نفسي واجتماعي وتفريغ انفعالي على مدار الدورة، وذلك في قاعة مركز دير البلح.

وفي بداية الحفل رحبت فاطمة أبو جميزة مساعدة أخصائية اجتماعية بالحضور مقدمة شرحاً موجزا عن الأنشطة والخدمات التي تقدمها وحدة المرأة بمركز دير البلح للنساء ضحايا العنف الأسري.

وتحدثت غادة صافي مسهلة عمل مجتمعي عن أهمية الخطط المستقبلية لكل من شارك في هذه الدورات ومدى أهمية وضع هذه الخطط للنجاح والتطور.

كما تحدث عدد من المشاركات عن تجاربهن خلال فترة التدريب ومدى الاستفادة من خدمات وحدة المرأة من خلال جلسات الإرشاد النفسي والاجتماعي والتدريب المهني والذي عمل على صقل شخصياتهن واندماجهن داخل المجتمع بدور ايجابي وفعال.

وفي نهاية الحفل قامت فاطمة جميزة وغادة صافي بتوزيع الشهادات على المشاركات وكذلك توزيع هدايا رمزية على المتفوقات في الدورة.