الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتفاق على زيادة التبادل التجاري بين فرنسا وفلسطين في مجال البلاستيك

نشر بتاريخ: 21/11/2014 ( آخر تحديث: 22/11/2014 الساعة: 00:23 )
الخليل - معا - عاد الى أرض الوطن رئيس اتحاد الصناعات البلاستيكية الفلسطينية وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل المهندس أحمد حسونة، بعد مشاركته في معرض "امبالاج" والذي أقيم في مركز معارض باريس "نوفيللبانت"، والمتخصص بتكامل المهن الأربعة الأساسية: التعبئة والتغليف، التجهيز، الطباعة والمناولة.

وافاد المهندس حسونة، بان المعرض اتاح لاتحاد الصناعات البلاستيكية الفلسطينية فرصة التعرف على آخر الابتكارات في مجال التعبئة والتغليف، وتبادل المعلومات مع العديد من المصانع والشركات ذات الاختصاص وكذلك مشاهدة المنتجات والمستجدات، وخاصة استخدام البلاستيك صديق البيئة والآمن عوضاً عن استخدام الألمنيوم، في عمليات تغليف المواد الغذائية.

وأشار الى ان العديد من الصناعات العالمية على مستوى العالم، قد بدأت تسخدم البلاستيك في عمليات تغليف صناعاتها، نظراً لارتفاع تكاليف المواد المستخدمة من الالمنيوم في عمليات تغليف المواد الغذائية، وهذا يدفعنا في اتحاد الصناعات الفلسطينية لمواكبة التطورات التكنولوجية والعلمية في هذا المجال، واستجلاب تلك الصناعة واستخدامها في فلسطين لتقليل تكاليف الانتاج وهذا بالتالي سينعكس بشكل ايجابي على المستهلك.
|304636|
واضاف:" خلال تجوالنا في المعرض والمشاركة في المؤتمر الذي عقد على هامش أعمال المعرض، تم عقد العديد من اللقاءات الثنائية مع مدراء شركات ومصانع بلاستيكية فرنسية و عربية، بالاضافة الى شركات من كافة أرجاء العالم، وقد تم عقد العديد من الصفقات التجارية مع شركات فرنسية وتم الاتفاق على التبادل التجاري الثنائي بيننا وبينهم".

وقال المهندس حسونة": تفاجئ العديد من مدراء الشركات والمصانع من تدور وجودة المنتجات البلاستيكية الفلسطينية، حيث أعرب عدد منهم عن رغبته بزيارة فلسطين والتعرف بشكل أكثر على صناعتنا وخطوط الانتاج التي نمتلكها، وبحث سبل التعاون المشترك المستقبلي".