الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كأس آسيا تصل إلى طوكيو

نشر بتاريخ: 22/11/2014 ( آخر تحديث: 22/11/2014 الساعة: 17:26 )
طوكيو -معا : وصلت الكأس المخصصة لبطولة كأس آسيا إلى العاصمة اليابانية طوكيو يوم الجمعة، وذلك ضمن جولتها في قارة آسيا استعدادا لانطلاق نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا.

وستكون الجولة في اليابان المحطة الأخيرة لكأس البطولة، قبل التوجه إلى أستراليا من أجل أن تبدأ رحلتها في البلاد تمهيدا لانطلاق البطولة يوم 9 كانون الثاني/يناير.

وشارك كوزو تاشيما نائب رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم في حفل استقبال الكأس، بحضور مارك فالفو مدير العمليات في اللجنة المحلية المنظمة.

وقال فالفو: أستراليا تمتلك تاريخا مشتركا ومنافسة كروية مع اليابان، حيث كانت أبرز المباريات التي خضناها في مواجهة اليابان.

وأضاف: خلال السنوات الأخيرة لا يمكن أن نسى المباراة عام 2006 في كايزرسلاوترن ضمن كأس العالم في المانيا عندما حققت أستراليا الفوز على اليابان، ثم بعد ذلك تقابل الفريقين في نهائي كأس آسيا 2011 حيث حققت اليابان الفوز بهدف جاء في الوقت الإضافي.

وأوضح: لكن الأهم من الماضي هو أننا نتشارك في المستقبل، وستمثل بطولة كأس آسيا 2015 فرصة رائعة من أجل المستقبل.

وتابع: نحن في اللجنة المحلية المنظمة نعمل بكل جهد ممكن من أجل توفير أفضل الظروف للمنتخبات والمسؤولين ووسائل الإعلام والجماهير خلال كأس آسيا 2015، حيث نريد أن تكون هذه البطولة الأفضل على الإطلاق ونريد أن نجعل كل قارة آسيا تشعر بالفخر.

وختم: اللجنة المحلية المنظمة وكل الأستراليين متشوقون للترحيب بالجماهير اليابانية ومنتخب اليابان خلال شهر كانون الثاني/يناير المقبل، كل الجماهير في أستراليا متشوقة لاحتمال خوض مواجهة جديدة مع اليابان على أرضنا.

وكان منتخبي اليابان وأستراليا تقابلا مرتين خلال نهائيات كأس آسيا، حيث كان الفوز من نصيب اليابان بفارق ركلات الترجيح في ربع نهائي نسخة عام 2007، قبل أن تحقق اليابان الفوز بنتيجة 1-0 بعد التمديد في نهائي عام 2011.

وقال تاشيما: نأمل أن نتواجه من جديد مع أستراليا في نهائي كأس آسيا، ونحن نتطلع إلى الفوز باللقب من جديد.. نحن نستعد للبطولة ونتطلع للمنافسة من جديد.

وأضاف: الجميع يعمل بقوة من أجل هذا الأمر، وسوف نكون منظمين بصورة جيدة، وآمل أن يستمتع الجميع بالبطولة.