الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: البرلمان الفرنسي سيدعم الاعتراف بدولة فلسطين

نشر بتاريخ: 23/11/2014 ( آخر تحديث: 23/11/2014 الساعة: 12:28 )
فرنسا- معا - التقى الدكتور مصطفى البرغوثي برئيس ومجلس رئاسة برلمان باريس وممثلي الأحزاب فيه قبيل ساعات من تصويت البرلمان على الاعتراف بدولة فلسطين وشرح لهم أهمية دعم الشعب الفلسطيني في نضاله العادل من اجل الحرية وإنهاء نظام الفصل العنصري الاسرائيلي.

وأكد على ضرورة رفض الضغوط التي مارسها اللوبي المناصر لإسرائيل لثني البرلمان عن التصويت.

وتلقى أنصار اللوبي الاسرائيلي ضربة قاضية عندما صوت البرلمان بإجماع الحاضرين ودون اي صوت معارض على الاعتراف بدولة فلسطين، وشكر د . البرغوثي الأعضاء على هذا الموقف.

والتقى البرغوثي بأعضاء مجلسي الشيوخ والبرلمان في إطار الجهود لحث المجلسين على التصويت للاعتراف بفلسطين والذي سيجري يومي الثاني والحادي عشر من الشهر القادم.

وأكد توفر أغلبية مضمونة للتصويت في المجلسين رغم اعتراض المتطرفين اليمينيين المناصرين لإسرائيل.

والتقى البرغوثي بعدد من المسؤولين الرسميين ودعاهم الى مساندة القرار الفلسطيني في مجلس الأمن كما دعا الحكومة الفرنسية الى الإسراع بالاعتراف الرسمي بفلسطين كما فعلت السويد، مشيرا الى ان عددا من الدول الأوروبية تنتظر الموقف الفرنسي كي تفعل الامر نفسه.

وطالب البرغوثي في عدد من اللقاءات الرسمية والشعبية بفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل لإجبارها على إنهاء الاحتلال والاستيطان ونظام الفصل العنصري، وأكد أن فلسطين تشهد بداية الانتفاضة الشعبية الثالثة من اجل الحرية والكرامة والاستقلال.