الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناهضو التطبيع يدينون : تنظم سباق دراجات هوائية حول اسوار القدس

نشر بتاريخ: 23/11/2014 ( آخر تحديث: 23/11/2014 الساعة: 16:03 )
القدس- معا : أصدرت اللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع الرياضي بيانا أدانت فيه أستفراد السلطات الاسرائيلية بالشوارع ومداخل الأحياء العربية في القدس من خلال تنظيم سباق للدراجات الهوائية يوم بعد غد الآربعاء يطوف حول أسوار القدس القديمة برعاية رئيس بلدية القدس نير بركات.

وحذر الامين العام للجنة الوطنية لمناهضة التطبيع جهاد عويضة من مواصلة بلدية القدس أستفرادها بالمدينة وأقامة نشاطات رياضية "تهويدية" بهدف تهويد ما تبقى من المدينة تحت مسمى الرياضة والثقافة والفن، وفي باطن الأمر هو سياسة أستفراد وتهويد، وعلى الاحتلال أن يعي ان القدس العربية يجب أن تطبق فيها القوانين الدولية كونها مدينة تقع تحت الاحتلال منذ العام 1967.

وأشار عويضة الى مواصلة سياسة بلدية القدس بهدم منازل الفلسطينيين العرب بالمدينة وفرض الضرائب والمخالفات الخيالية، وقيام سلطات الأحتلال بأقتحام المؤسسات الرياضية والشبابية في المدينة وأخرها كان مؤسسة برج اللقلق التي عاث بها أفراد الجيش فسادا لمدة ثلاث ساعات.

ووجه عويضة نداءا للأتحادات والاندية الرياضية التي تريد أقامة نشاطات وفعاليات رياضية لنصرة القدس ان تقام هذه الفعاليات داخل لاالمدينة لا خارجها، كي تصل الرسالة الحقيقية لهذه النشاطات، مطالبا بالمزيد من الفعاليات الرياضية والشابية السلمية بالمدينة، على ان يكون هناك حالة حراك دائمة طوال ايام الاسبوع.