الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة في بيت لحم - "أنا طفل قادر على القيادة والمشاركة"

نشر بتاريخ: 24/11/2014 ( آخر تحديث: 24/11/2014 الساعة: 14:11 )
بيت لحم -معا - شعارٌ حمله أطفال في عمر الثانية عشر ، من قرية الرواعين في محافظة بيت لحم " أنا طفل قادر على القيادة والمشاركة"، رفعوا شعارهم هذا من خلال اللقاء الذي عقد بينهم وبين مدير المدرسة ، ضمن مشروع " تعزيز المشاركة المجتمعية " والذي تنفذه مؤسسة دلال للثقافة والفنون في قرى بيت لحم وكانت قرية الرواعين احداها .

ويهدف المشروع الى تنمية القدرات المجتمعية والنفسية لدى الأطفال وإكسابهم مهارات حياتية في القيادة واتخاذ القرار والمشاركة وفي كيفية الحصول على حقوقهم واحتياجاتهم بطريقة ديمقراطية سليمة خلاقة .

خلال اللقاء قدم الاطفال مبادرتهم والتي قاموا بمناقشتها باسلوب ديمقراطي واشاروا الى حقهم في التعليم وبتوفير الشروط الملائمة لتنفيذ هذا الحق. كما اشاروا الى ان مبادرتهم سوف تساهم في حل هذه المشكلة بتجديد بطاريات الخلايا الشمسية في المدرسة والتي توفر الانارة لهم داخل الغرف الصفية.

وتم التعاون مع مؤسسة مهندسيين بلا حدود من اجل الحصول على اجود المواصفات واقل الاسعار بالنسبة للبطاريات والتي تم شراءها وتركيبها في المدرسة يوم الاثنين بحضور مديرة التربية والتعليم في محافظة بيت لحم نسرين عمرو . ويأتي مشروع " تعزيز المشاركة المجتمعية" بتمويل من مؤسسة War Child.