الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يؤكد على اهمية تطوير المكتبات وتشجيع القراءة

نشر بتاريخ: 24/11/2014 ( آخر تحديث: 24/11/2014 الساعة: 12:47 )
بيت لحم - معا - استقبل مدير عام التخطيط والتطوير المهندس عصام الحايك نيابة عن محافظ بيت لحم اللواء جبريل البكري وفدا فرنسيا ضم ماري كريستين ايفوس ممثلة " المجلس العام لمقاطعة بوشي- دو- رون الفرنسية " وفرانسواز دانسيت ممثلة مؤسسة "كوبياك " الفرنسية وماثيو روشيل رئيس مؤسسة الارشيف المركزي في مارسيليا ودنيس غوب خبير معلومات التكنولوجيا في مؤسسة الارشيف المركزي وبحضور نورا رشماوي من المحافظة.

ونقل المهندس الحايك تحيات المحافظ البكري للوفد، مؤكدا لهم اهتمام المحافظ بالمشروع والذي أكد على ضرورة الاستمرار في تطوير مكتبات محافظة بيت لحم ضمن اتفاقية التعاون الموقعة ما بين المحافظة والمجلس العام، حيث كان للاتفاقية الاثر الايجابي في تشجيع القراءة لدى الاطفال وتأسيس مكتبات جديدة وتطوير المكتبات القائمة.

وأكد الحايك انه يُمكن ان يلمس الاثر الايجابي لتنفيذ المشروع حيث تم تأسيس عدة مكتبات للاطفال وتطوير مكتبات قائمة في جميع انحاء محافظة بيت لحم بتزويدها بالكتب اضافة ا لى تأسيس مركز المصادر وتنظيم ورشات عمل واصدار كتــاب " قصص من التراث الشعبي الفلسطيني " باللغتين العربية والفرنسية وتدريب مجموعة من امينات المكتبات في فلسطين وفرنسا وغيرها من النشاطات.

وتم استعراض برنامج زيارة الوفد والذي يشمل زيارات تقييمية لعمل المكتبات المدرجة ضمن المشروع ومعرفة احتياجاتها والنشاطات المقترحة للفترة القادمة .